أهم الأخبارالكرة العالمية

بيان ناري من جماهير سيلتك بشأن العدوان الغاشم على غزة

وسط حالة من الخذلان الدولي، كسرت جماهير نادي سيلتك حاجز الصمت حيال العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، منددة بسياسة الكيل بمكيالين التي يعامل بها الغرب مع الأحداث الدامية في العالم، حيث الدعم اللامحدود مع أوكرانيا وتجاهل ما آلة القتل في فلسطين.

جماهير سيلتك التي اشتهرت حول العالم بالدفاع عن حقوق المظلومين، ومساندة القضية الفلسطينية في أكثر من مناسبة، تفاعلت مع الأحداث المتصاعدة في غزة عبر رفع أعلام فلسطين ولافتات تحمل عبارات «فلسطين حرة» و«النصر للمقاومة»، أثناء مباراة فريقها أمام كليمارنوك.

اقرأ أيضًا:

نجم يوفنتوس مهدد بالإيقاف لـ3 أعوام بسبب المراهنات

إدارة النادي الإسكتلندي سارعت إلى التبرأ من موقف الجماهير، من أجل التماشي من الموقف الغربي المنحاز لصالح الكيان المحتل، ونفى في بيان مقتضب، أية صلة مع الأراء السياسية التي تعبر عنها رابطة أنصار الفريق المعروفة باسم «Green Brigade» في المدرجات.

وعلى الفور أصدرت جماهير سيلتك، بيانًا صارمًا فتح النار على إدارة النادي من جانب، وأصر على مساندة لقضية الفلسطينية في مواجهة المذابح الإسرائيلية في قطاع غزة، مستنكرًا: «لماذا تعتبر حياة الأوكرانيين أكثر قدسية من حياة الفلسطينيين؟».

وأضاف البيان: «سيظل سيلتك ثابتًا في دعمه للشعب الفلسطيني، كما كنا دائمًا، لقد دعمنا العديد من المشاريع الفلسطينية طوال تاريخنا، وبعد بيان مجلس ادارة سيلتك الأخير، نود أن نكرر إيماننا الراسخ بأن لدينا الحق في التعبير عن وجهات نظرنا السياسية على المدرجات».

وتابع: «إن النفاق الحالي لمجلس الإدارة يتماشى للأسف مع جزء كبير من الطبقة السياسية والإعلامية والذي يتجسد في مثال أوكرانيا، كانت وقت أوكرانيا الرسائل موضع ترحيب في ملعب سيلتك بارك في ذلك الوقت، لكن الآن مع فلسطين يتم إدانته، لماذا هكذا ضد فلسطين؟».

وأكمل البيان: «قمنا على مدار أكثر من عقد من الزمن بتطوير علاقة وثيقة مع مخيمات اللاجئين، بلغت ذروتها في تشكيل أكاديمية سيلتك في بيت لحم بفلسطين، إننا نرسل تضامننا الصادق وصلواتنا إلى أصدقائنا في جميع أنحاء فلسطين في هذا الوقت المؤلم، عندما يدير جزء كبير من المجتمع الدولي ظهره مرة أخرى للجبناء».

واستطرد: «في عام 2016 تحدينا الجميع ورفعنا العلم الفلسطيني وتم فرض غرامة علينا، والآن أكثر من أي وقت مضى، يحتاج الشعب الفلسطيني إلى تضامننا، وفي 25 أكتوبر، ضد أتلتيكو مدريد، نطلب من جميع مشجعي سيلتك رفع علم فلسطين في دوري أبطال أوروبا، وأن يظهروا للعالم أن نادي سيلتك يقف مع المظلوم، وليس الظالم، وفي هذه الأثناء نشجع جمهورنا على التبرع لصندوق طوارئ غزة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى