أهم الأخبارالكرة العالمية

قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا.. السيتي في مواجهة سهلة وصدام ناري بين نابولي وبرشلونة

أسفرت قرعة ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024، عن مواجهات متوازنة إلى حد كبير، باستثناء الصدام العنيف بين برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي في قمة لتكسير العظام، فيما يلتقي حامل اللقب مانشستر سيتي مع كوبنهاجن الدنماركي، الحصان الأسود.

وأزاحت قرعة ثمن النهائي من دوري الأبطال، التي جرت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بمدينة نيون السويسرية، الستار عن مواجهة محفوفة بالمخاطر لسيد القارة لعجوز ريال مدريد أمام ثيران لايبزج الألماني، فيما جنبت باريس سان جيرمان الفرنسي مشقة مواجهة صعبة لتضعه أمام أخف الخيارات بمواجهة ريال سوسيداد الإسباني، العائد بعد طول غياب لمقارعة الكبار.

اقرأ أيضًا:

بسبب الأخضر.. النصر يبحث عن شتاء دافئ في الصين

وجاءت نتيجة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا؛ على النحو التالي:

بورتو البرتغالي × آرسنال الإنجليزي

نابولي الإيطالي × برشلونة الإسباني

باريس سان جيرمان الفرنسي × ريال سوسيداد الإسباني

إنتر ميلان الإيطالي ×  أتلتيكو مدريد الإسباني

بي إي في آيندهوفن الهولندي × بوروسيا دورتموند الألماني

لاتسيو الإيطالي × بايرن ميونخ الألماني

كوبنهاجن الدنماركي × مانشستر سيتي الإنجيزي

لايبزج الألماني × ريال مدريد الألماني

المتأهلين إلى ثمن النهائي

وكان بايرن ميونخ حسم العبور بالتخصص إلى ثمن النهائي عن المجموعة الأولى، رفقة الحصان الأسود كوبنهاجن الدنماركي، فيما لم يجد آرسنال صعوبة تذكر في المجموعة الثانية ليتأهل من الصدارة، قبل أن يلحق به بي إس في آيندهوفن الهولندي.

ريال مدريد بالعلامة الكاملة برهن على أنه سيد المسابقة دون منازع، ليعبر بكثير من المنطقية رفقة نابولي الإيطالي، فيما فجر ريال سوسيداد المفاجأة بالحصول على صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف فقط إلى جوار ثاني المتأهلين إنتر ميلان.

ثالث الإسبان في ثمن النهائي جاء أتلتيكو مدريد بالقبض على صدارة المجموعة الخامسة، ليصاحب لاتسيو الإيطالي، فيما أمن بوروسيا دورتموند بطاقة التأهل مبكرًا في مجموعة الموت ليترك المقعد الثاني إلى باريس سان جيرمان من ثقب إبرة.

وواصل مانشستر سيتي البحث عن اللقب الثاني تواليًا، من مقعد صدارة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة، ولحق به ثيران لايبزج الألماني، بينما نجا برشلونة الإسباني من المفاجآت ليحتل صدارة المجموعة الثامنة بأفضلية المواجهات المباشرة فقط أمام بورتو البرتغالي.

تصنيف المتأهلين إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

وجاء في التصنيف الأول قبل أن تدور رحى قرعة أول الأدوار الإقصائية، الرباعي الإسباني ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال سوسيداد، إلى جانب الثنائي الإنجليزي مانشستر سيتي –حامل اللقب- وآرسنال، ومثلهم من ألمانيا؛ بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند.

وفي التصنيف الثاني، أكمل لايبزج عقد الألمان في ثمن النهائي، إلى جانب الثالوث الإيطالي؛ إنتر ميلان ولاتسيو ونابولي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبورتو البرتغالي، وبي إس في آيندهوفن الهولندي، ومفاجأة البطولة فريق كوبنهاجن الدنمارك.

نظام قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

وتم تقسيم المتأهلين الستة عشر إلى فئتين، الفئة الأولى تحتوي على أصحاب صدارة، والثانية على أصحاب الوصافة، مع تجنب المواجهة بين فريقين من نفس المجموعة، وكذلك وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهات ثمن النهائي.

ومن المقرر أن تعود الحياة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، عبر بوابة ثمن النهائي في لقاءات الذهاب يومي 13 و14 فبراير المقبل، ويومي 20 و21 من الشهر ذاته، وتنطلق مواجهات إياب دور الستة عشر يومي 5 و6 مارس، وأيضًا 12 و13 من الشهر الثالث في عام 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى