أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بشرى سارة لجماهير الهلال.. تحديد موعد عودة نيمار إلى تدريبات

زف ريكاردو روسا، المعالج الطبي للبرازيلي نيمار، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بشرى سارة إلى جماهير الزعيم، بشأن عودة الدولي البرازيلي إلى التدريبات، وذلك بعد تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في وقت سابق.

إصابة نيمار بالرباط الصليبي

نيمار أصيب بقطع على مستوى الرباط الصليبي والغضروف، خلال المباراة التي خاضها منتخب البرازيل أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

وأسقط الهلال اسم نيمار من قائمة فريقه من أجل تسجيل مواطنه البرازيلي لودي الذي تعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية (يناير 2024) قادماً من مارسيليا الفرنسي.

وخضع محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، لعملية الرباط الصليبي، مطلع شهر نوفمبر الماضي، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في نادي الهلال، لينتهي موسم قائد السيليساو رسميًا.

عودة نيمار إلى تدريبات الهلال

وقال روسا في تصريحات لصحيفة «فرانس فوتبول»، إن عودة نيمار لتدريبات الهلال الجماعية ستكون في الفترة ما بين 20 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين، مشيرًا إلى إمكانية عودته للملاعب في شهر أغسطس مع انطلاق الموسم المقبل.

نيمار الذي لم يقدم أوراق الاعتماد حتى الآن في الرياض، رغم الزخم الكبير الذي صاحب صفقة انتقال البرازيلي إلى الهلال قادمًا من باريس سان جيرمان، يخضع حاليًا لبرنامج علاجي وتأهيلي، أجبره عن الابتعاد عن العشب الأخضر فترة تتراوح من 6 إلى 8 أشهر.

ويرتبط نيمار، البالغ من العمر 32 عامًا، بعقد مع نادي الهلال حتى 2026، في مغامرة بدأت على نحو محبط بعد سقوط البرازيلي في فخ إصابة طويلة الأمد حرمته من تقديم أوراق الاعتماد في الرياض وامتد أثرها إلى الغياب عن نهائيات كوبا أمريكا، حيث اكتفى قائد السيليساو بخوض 5 مباريات فقط بقميص الزعيم، سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى