أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

موقعة البرونز.. تاو يقود تشكيل الأهلي المتوقع في مهمة إسقاط أوراوا الياباني

يتأهب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لكتابة تاريخ جديد في بطولة كأس العالم للأندية، عندما يصطدم مع أوراوا ريد دايموندز الياباني، مساء اليوم الجمعة، في مهمة شاقة من أجل البحث عن الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخ المارد الأحمر.

ويسعى النادي الأهلي إلى مصالحة الجماهير بعد الخسارة المريرة في محطة نصف النهائي أمام فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد، خاصة أن الفريق المصري قدم عرضًا مميزًا أمام رفاق مارسيلو، وكاد أن يلامس النهائي للمرة الأولى في تاريخيه لولا الأخطاء الساذجة.

اقرأ أيضًا:

فيديو | هدية مقبولة.. ريال مدريد يقفز إلى صدارة «الليجا» على أنقاض أحلام ألافيس

الأهلي من أجل مصالحة الجماهير

الطريق بدا ممهدًا أمام رجال المدرب مارسيل كولر من أجل اللعب على الذهب لأول مرة، في مواجهة منافس ليس بالقوة اللاتينية المعتادة، إلى جانب الفوز الرائع في القمة العربية مع نظيره الاتحاد بثلاثية مقابل هدف، وسط حضور جماهيري بلغ أكثر من 56 ألف متفرج؛ إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن المصرية.

وفي المقابل، جاءت خسارة أوراوا ريدز منطقية أمام الكبير الأوروبي مانشستر سيتي، بثلاثية دون رد، وبأقل مجهود يذكر، في ظل الفوارق الشاسعة بين الطرفين فوق الميدان وعلى الورق، إلا أن الطرف الياباني يطمح إلى تحقيق إنجاز جديد في المونديال والعودة إلى ساتياما بالبرونزية على أقل تقدير.

النادي الاهلي
النادي الاهلي

تشكيل الأهلي المتوقع أمام أوراوا

ويعول الأهلي على كتيبة مدججة بالنجوم والتي تجمع بالخبرة والشبابية؛ حيث يعتمد كولر على ثلاثي هجومي مكوّن من حسين الشحات ومحمود عبدالمنعم «كهربا» وبيرسي تاو، فيما من المتوقع أن يُجري بعض التغييرات على مستوى خط الوسط للتعامل مع سرعات الفريق الياباني.

ولن يخرج تشكيل النادي الأهلي المتوقع لمواجهة أوراوا عن:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني- محمد عبد المنعم- ياسر إبراهيم- علي معلول.

خط الوسط: إمام عاشور– مروان عطية- أليو ديانج.

خط الهجوم: بيرسي تاو- كهربا– حسين الشحات.

الأهلي ضد فلومينينسي

تشكيل أوراوا المتوقع أمام الأهلي في موقعة البرونز

على الجانب الآخر، لن يجري ماتشي سكورزا، المدير الفني لنادي أوراوا ريدز، تغييرات تذكر على القائمة التي لعبت أمام بطل أوروبا، بالاعتماد على تكتيك 4-3-3، بتواجد ثالوث الهجوم؛ كايتو ياسوي، يوشيدا كويزومي، خوسيه كانتي مارتينيز.

حراسة المرمى: شوساكو نيشيكاوا.

خط الدفاع: تاكاهيرو سيكيني– ألكسندر تشولز– ماريوس هويبراتين– تاكاهيرو أكموتو.

خط الوسط: أتسوكي إتو– كين إواو– تومواكي أوكوبو.

خط الهجوم: كايتو ياسوي –كويزومي – خوسيه مارتينيز.

ويطمح الأهلي المصري إلى تحقيق الميدالية البرونزية الرابعة في المونديال والثالثة في آخر 4 نسخ، بعد أعوام 2006، 2020، 2021، من أجل الخروج بأقل الخسائر من جدة، بعدما كان يُمني النفس بالذهاب لما هو أبعد من المركز الثالث في المشاركة التاسعة.

أوراوا بدوره لا يبدو غريبًا عن منصة التتويج، بعدما نجح في خطف البرونزية في أول ظهور مونديالي عام 2007، والتي جاءت على حساب طرف أفريقي أيضًا وهو النجم الساحلي التونسي، كما يطمح الفريق الياباني إلى استكمال إنجازات الأندية الآسيوية بعدما نجح الهلال في خطف فضية النسخة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى