أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل فيديو | مانشستر سيتي إلى نهائي مونديال الأندية على أنقاض أوراوا

بأقل مجهود وبكتيبة منقوصة من القوة الضاربة، حجز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مقعدًا في نهائي بطولة كأس العالم للأندية «جدة 2023»، بعدما قسي على أوراوا ريد دايموندز الياباني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب المحطة قبل الختامية من البطولة.

اقرأ أيضًا:

تطور مثير.. اللجوء إلى القانون خطوة جديدة في أزمة نجم الهلال

بسط مانشستر سيتي كامل النفوذ على كامل الملعب منذ اللحظة الأولى دون أن يترك فرصة لبطل آسيا من أجل الدخول في أجواء المباراة، إلا أن هجمات رجال المدرب بيب جوارديولا تحطمت على صخرة الحارس الياباني شوساكو نشيشيكاوا.

وانتظر الفريق الإنجليزي حتى الدقيقة الأولى من الوقت المبدد لشوط المباراة الأول، من أجل فك شفرة المرمى الياباني عبر النيران الصديقة، بعدما مر نونيز من الرواق الأيمن قبل أن يرسل عرضية زاحفة حاول المدافع ماريوس هويبراتن إبعادها، لتسكن بالخطأ في مرماه.

الهدف نال كثيرًا من صمود أوراوا، ليفتك كايل ووكر الكرة في الجانب الأيمن عند الدقيقة 52، قبل أن يتغول صوب منطقة الوسط، ليمرر كرة حريرية خلف دفاعات الفريق الياباني إلى ماتيو كوفاسيتش، الذي انطلق منفردًا صوب المرمى، قبل أن يسدد كرة قوية إلى داخل الشباك.

وقبل أن يستفيق بطل آسيا من صدمة الهدف الثاني، مر ماثيوس نونيز من الجانب الأيسر في هجمة مرتدة خاطفة مستفيدًا من اندفاع عناصر أوراوا، قبل أن يطلق العنان لتسديدة قوية عند الدقيقة 59، أبعدها الحارس الياباني بصعوبة، لتجد برناردو سيلفا الذي لم يجد صعوبة في إكمالها إلى داخل المرمى.

وفرض مانشستر سيتي موعدًا في نهائي المونديال أمام فلومينينسي، يوم الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، بحثًا عن إضافة اللقب المفقود إلى خزانة السماوي، فيما يلتقي أوراوا مع الأهلي المصري على الميدالية البرونزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى