أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

مانشستر سيتي ضد فلومينينسي في نهائي الحلم.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يُكمل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في كأس العالم للأندية 2013، عندما يصل بكثير من المنطقية إلى المشهد الختامي، مساء اليوم الجمعة، ليفرض موعدًا محفوفًا بالمخاطر أمام فلومينينسي البرازيلي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وعلى عكس المنافس البرازيلي، لم يجد بطل أوروبا صعوبة تذكر في حجز مقعد وثير في نهائي المونديال، بعدما حقق فوزًا عريضًا وبأقل مجهود على حساب أوراوا ريدز دايموندز الياباني بثلاثية دون رد، على الرغم من الغيابات المؤثرة التي ضربت صفوف السماوي.

اقرأ أيضًا:

محطماً إنجاز النصر.. «7×7» أرقام قياسية حققها الهلال بفوزه على أبها

وفي المقابل عانى فلومينينسي الأمرين من أجل التأهل إلى المحطة الختامية، بعدما أسال الأهلي المصري عرق رفاق المخضرم مارسيلو، قبل أن تتدخل التفاصيل الصغيرة لخدمة البرازيليين بثنائية دون رد، ليكمل بطل كوبا ليبرتادوريس الطريق إلى النهائي لأول مرة في تاريخه.

وعلى الرغم من الفوارق الفنية الشاسعة بين الطرفين، في مشهد يصب في صالح السيتي، إلا أن الحذر يبقى واجبًا على المدرب الإسباني بيب جوارديولا في ظل الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها عناصر فلومينينسي والتي كانت عامل الحسم في مواجهة المارد الأحمر.

موعد مباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي

ويطمح مانشستر سيتي إلى إعادة كتابة التاريخ بتحقيق خماسية تاريخية وغير مسبوقة في تاريخ الإنجليز، عندما يلتقي مع فلومينينسي، في القمة المرتقبة عن تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ميدان الجوهرة المشعة.

ويسعى بيب جوراديولا إلى قيادة فريقه مانشستر سيتي إلى التتويج بكأس العالم للأندية بنسخته العشرين ليصبح أول فريق في التاريخ الإنجليزي يفوز بخماسية الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وفي المعسكر اللاتيني يدرك رجال المدرب دينيز أن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق الإنجليزي، إلا أن غيابات بحجم إيرلينج هالاند وكيفين دي بروين وجيريمي دوكو، ربما تمنح فلومينينسي القليل من الأمل في تحقيق المفاجأة وخطف اللقب الثمين من بين أنياب السيتيزنز.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي

وتميل الكفة كثيرًا صوب الفريق السماوي على حساب فلومينينسي، بالنظر إلى فوارق الأسماء والتاريخ والخبرات بين الطرفين، وإن بقيت كافة الاحتمالات مفتوحة على مصرعيها في ملعب الجوهرة، وذلك في المباراة التي تُقل حصريًا عبر قناة SSC 1 HD السعودية، بتعليق فهد العتيبي ورؤوف خليف.

المواجهة المرتقبة بين السيتي وفلومينينسي تمثل الحلقة الخامسة في الصراع الإنجليزي البرازيلي في نهائي مونديال الأندية، دون أفضلية مطلقة لطرف على حساب الآخر بعدما اقتسم الجانبان الألقاب الأربعة السابقة بالتساوي، لذا يرغب السماوي في فض الشراكة، وكتابة اسمه لأول مرة بين كبار القوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى