الكرة المحليةأهم الأخبار

جوارديولا: المملكة تهتم بكرة القدم وأنظار العالم تتجه نحو الدوري السعودي

أشاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بالتطور الهائل الذي تشهده المملكة العربية السعودية على كافة المستويات وبالتحديد في مجال كرة القدم، مشيراً إلى أن العالم بات يتابع الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

ويتواجد جوارديولا حالياً في مدينة جدة من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، حيث يلتقي مع نادي أوراوا ريد دايمونز الياباني، ضمن منافسات دور نصف النهائي من البطولة، مساء يوم غد الثلاثاء.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «هناك الكثير من الاستثمارات هنا في السعودية، وهي دولة اقتصادية قوية، وتهتم بالرياضة وكرة القدم».

وأضاف: «أنظار نجوم العالم تتجه نحو الدوري السعودي، نتابع ذلك عن كثب ولنرى ما سيحدث في المستقبل».


وتابع: «من دواعي سروري أن أكون هنا، هذه هي المرة الأولى التي أتواجد فيها مع مانشستر سيتي، ربما أوروبا متفوقة من الناحية التقنية، ولكن جودة الفرق الأخرى تتحدث عن نفسها، التواجد هنا هو امتياز يدعو للفخر، وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا حتى نتأهل للنهائي ونحصل على اللقب».

وعن مواجهة النادي الياباني، قال المدرب الإسباني: «شاهدت مباراة ليون وأوراوا، كل شيء متوقع هنا، وعلينا أن نقدم مباراة أولى قوية ونحقق الفوز».

وأضاف: «كأس العالم للأندية بطولة مختلفة تمامًا على البطولات في إنجلترا، ونحن نريد أن نحقق نتائج أفضل وعلى كل حال علينا أن نحسن الأداء في الملعب، وأن نقدم مباريات مميزة ونحافظ على الشغف والرغبة لدينا».

وأردف جوارديولا: «بداية علينا أن نتأهل للنهائي أولًا ثم التفكير في الفوز باللقب، هذه المرة الرابعة لي هنا في كأس العالم للأندية، نحترم المنافسة ونود أن نتأهل للمباراة النهائية أولًا، نعرف أن الفوز في نصف النهائي صعب للغاية، الفريق الياباني يقدم كرة مميزة، ورأينا منتخب اليابان يفاجئنا في كأس العالم الأخيرة، لذلك نتأهب ونركز من أجل العبور غدًا، والتواجد يوم الجمعة كأحد طرفي المباراة النهائية».

أثناء تواجده بجدة.. سرقة منزل نجم مانشستر سيتي قبل مواجهة نصف نهائي المونديال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى