الكرة العربيةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | ثنائية برازيلية تنهي أحلام الأهلي المصري في التأهل لنهائي مونديال الأندية

فشل فريق الأهلي المصري في التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023 بعدما خسر على يد منافسه فلومينينسي البرازيلي، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور نصف النهائي من البطولة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، مساء اليوم الإثنين.

فلومينينسي البرازيلي افتتح التسجيل عند الدقيقة 71 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب جون أرياس.

وعند الدقيقة 90؛ أضاف جون كينيدي الهدف الثاني لصالح الفريق البرازيلي بعدما استغل تمريرة خاطئة من دفاع الأهلي قبل أن يضع الكرة داخل الشباك.

بهذا الفوز يتأهل فلومينينسي البرازيلي إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023 حيث ينتظر مواجهة الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ضد أوراوا ريد ديمونز الياباني، المقرر إقامتها يوم غد الثلاثاء.

في المقابل؛ سوف يخوض الأهلي المصري مباراة تحديد المركز الثالث والفائز بالميدالية البرونزية ضد الخاسر من مواجهة مانشستر سيتي وأوراوا.


يشار أن الأهلي ثاني أكثر المشاركين في كأس العالم للأندية بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، حيث يشارك للمرة التاسعة؛ وقد حقق الميدالية البرونزية ثلاث مرات أعوام «2006 – 2020 – 2021».

ففي المقابل يشارك فلومينينسي البرازيلي بقيادة مدربه فرناندو دينيز، لأول مرة في المونديال وقد نجح في العبور إلى نهائي كأس العالم للأندية.

نسخة 2023 من كأس العالم للأندية ستكون نسخة استثنائية، خاصة وأنها الأخيرة التي تقام بمشاركة 7 أندية كل عام، حيث سيتم تعديل نظام البطولة بداية من عام 2025 لتشهد مشاركة 32 نادياً وتقام كل 4 أعوام.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

جوارديولا: المملكة تهتم بكرة القدم وأنظار العالم تتجه نحو الدوري السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى