أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحلية

بعد المشاركة بموسم الرياض.. ميسي يواجه فريق طفولته في مباراة ودية

يواجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميامي الأمريكي، في شهر فبراير المقبل فريقه طفولته، نيو أولد بويز الأرجنتيني في مباراة ودية.

وأعلن النادي الأمريكي الذي انضم إليه ميسي في يوليو الماضي، أنه سيستضيف  النادي الأرجنتيني في ملعبه بميامي في 15 فبراير.

ويقع مقر فريق نيو أولد بويز في مدينة روزاريو الأرجنتينية؛ حيث وُلد ميسي ونشأ وبدأ ممارسة كرة القدم، قبل أن ينضم إلى نادي برشلونة الإسباني في سن 13 عامًا.

كما أنّ الأرجنتيني جيراردو تاتا مارتينو مدرب إنتر هو أيضًا من روزاريو ولعب للنادي في ثلاث محطات قبل أن يعود ليشرف عليه كمدرب في العام 2012.

وقال مارتينو في تصريحات صحفية: «أنا متحمس للترحيب بفريقي المحبوب نيو أولد بويز في ميامي، ستكون هذه مباراة خاصة بسبب كل ما يعنيه نيو أولد بويز بالنسبة لي».

وأضاف المدرب الأرجنتيني: «ستكون أيضًا فرصة جيدة للاستعداد لموسم يعد بأن يكون مثيرًا».

وستكون هذه المباراة الأخيرة لإنتر ميامي في برنامجه التحضيري للموسم الجديد والذي يستهله بمواجهة منتخب السلفادور في سان سلفادور في 19 يناير.

ومن ثمّ سيخوض فريق ميسي مباراتين وديتين في السعودية بمواجهة النصر الذي يضمّ البرتغالي كريستيانو رونالدو والهلال، قبل أن يسافر إلى هونج كونج.

ميسي والمشاركة في موسم الرياض

وكان تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، قد أعلن مواعيد مباريات كأس موسم الرياض 2023، التي يشارك فيها نادي إنتر ميامي الأمريكي، وناديا الهلال والنصر بمشاركة العديد من نجوم كرة القدم العالميين.

ويصل فريق إنتر ميامي الأمريكي إلى العاصمة الرياض في يناير المقبل، ليخوض أولى مبارياته في كأس موسم الرياض ضد ناديي الهلال والنصر، حيث سيواجه إنتر ميامي، حامل لقب كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم في أولى مبارياته في البطولة بملعب المملكة أرينا يوم الاثنين 29 يناير، نادي الهلال الذي يتربع حاليا على صدارة الدوري السعودي للمحترفين لهذا العام.

اللقاء يتجدد بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

وفي مباراته الثانية يوم الخميس 1 فبراير، سيواجه إنتر ميامي نادي النصر في لقاء أطلق عليه «The Last Dance»، حيث سيتواجه نجوم كرة القدم الأسطوريان كريستيانو رونالدو من فريق النصر، وليونيل ميسي من فريق إنتر ميامي وجها لوجه على أرض مرة أخرى بعد آخر لقاء جمع بينهما في كأس موسم الرياض الماضي.

كأس موسم الرياض
كأس موسم الرياض

وتختتم فعاليات البطولة يوم الخميس 8 فبراير المقبل بديربي الرياض بين الهلال والنصر، حيث سيتوج الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط بكأس البطولة.

وإلى جانب ميسي الحائز جائزة الكرة الذهبية 8 مرات، يضم فريق إنتر ميامي زميليه السابقين في فريق برشلونة جوردي ألبا، وسيرجيو بوسكيتس، وهم الذين فازوا معًا كثلاثي بـ5 ألقاب في الدوري الإسباني La Liga، و5 ألقاب في كأس الملك Copa Del Ray، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر، وكأس العالم للأندية عام 2015، خلال 9 مواسم في الكامب نو، قبل أن يجتمعوا مرة أخرى في ميامي هذا الصيف.

 

رسميًا.. تحديد مواعيد مباريات كأس موسم الرياض بمشاركة الهلال والنصر وإنتر ميامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى