أهم الأخبارالكرة العالمية

صور | ميسي يطير إلى الرياض من أجل «الرقصة الأخيرة»

شد فريق إنتر ميامي الأمريكي، بقيادة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس، الرحال صوف العاصمة السعودية، من أجل المشاركة في منافسات كأس موسم الرياض 2024، والذي ينطلق تحت لافتة تحمل شعار «الرقصة الأخيرة».

اقرأ أيضًا:

فيديو | لا تخافوا ولكن احذروا.. شاهد ظهور سواريز الأول بألوان إنتر ميامي

وأعلن موسم الرياض، الذي يقام تحت مظلة الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، في وقت سابق، عن التوصل إلى اتفاق مع نادي إنتر ميامي من أجل المشاركة في منافسات بطولة كأس موسم الرياض، التي تضم أيضًا؛ ناديي النصر والهلال، خلال فعاليات النسخة الرابعة من الموسم المقام في العاصمة السعودية.

ونشر إنتر ميامي، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، صور صعود ليونيل ميسي ورفاقه إلى الطائرة المتجهة إلى الرياض، في مغامرة يترقبها الجميع حول العالم، حيث تجدد الصراع الممتع والمحموم بين البرغوث وصديقه اللدود كريستيانو رونالدو، هداف فريق النصر.

وكشف تاتا مارتينو، المدير الفني لفريق إنتر ميامي، عن قائمة بطل كأس الدوريات التي تتأهب إلى المشاركة في النسخة الرابعة من موسم الرياض، وجاء على رأسها الرباعي الكبير؛ ليونيل ميسي، وخوردي ألبا وسيرخيو بوسكيتس، والوافد الأوروجوياني لويس سواريز.


وينطلق الموعد المرتقب، والذي يجدد الموعد بين الثنائي الأسطوري ليونيل ميسي، قائد إنتر ميامي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف النصر، في أول أسابيع شهر فبراير من العام الجاري، على ملعب «المملكة آرينا»، تحت عنوان «الرقصة الأخيرة».

وتعود المنافسة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو إلى الواجهة مجددًا بعد سنوات من تنافسهما على الملاعب الأوروبية وتحديدًا في ملاعب الدوري الإسباني إبان مواجهتهما التاريخية في كلاسيكو الدوري الإسباني بين برشلونة وريال مدريد.

رسالة مؤثرة تسبق ميسي إلى الرياض

بعث أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي، رسالة خاصة إلى كأس موسم الرياض قبل شد الرحال إلى العاصمة السعودية رفقة النادي الأمريكي من أجل المشاركة في الموعد المرتقب، الذي يُقام تحت مظلة الهئية العامة للترفيه، برئاسة معالي المستشار تركي آل الشيخ.

وكتب ليونيل ميسي، عبر الحساب الشخصي على تطبيق تبادل الصور «إنستجرام»، في العاشر من يناير الجاري: «لا أستطيع الانتظار حتى أكون جزءًا من كأس موسم الرياض، مع فريقي إنتر ميامي، حيث نواجه أفضل الأندية السعودية في بطولة تاريخية».

رسالة صاحب الكرات الذهبية الثماني، التي جاءت باللغتين الإنجليزية والإسبانية، ذيلها بالإشارة إلى معالي المستشار تركي آل الشيخ، الذي يرتبط بعلاقة وثيقة مع النجم الأرجنتيني، ويُعد عراب الترفيه في المملكة العربية السعودية، والتي باتت معها قبلة المواعيد الكبرى عالميًا.

3 مفاجآت مثيرة في كأس موسم الرياض

وكشف معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن 3 مفاجآت مثيرة من المرتقب أن تصاحب منافسات كأس موسم الرياض لكرة القدم، بمشاركة فريق الهلال والنصر وإنتر ميامي الأمريكي، المقررة في يناير الجاري على ملعب المملكة آرينا.

وأوضح تركي آل الشيخ، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»: «كاميرا سينمائية نستخدمها لأول مرة في كأس موسم الرياض، نوعها sony venice 2، وذلك من أجل الحصول على تجربة مختلفة، أتمنى أن تحوز على رضاكم».

وأكمل معالي المستشار، بالتزامن مع الكشف عن آخر مستجدات الأعمال الجارية حاليًا في ملعب المملكة آرينا: «نوع جديد من “الدرون” –طائرة النقل الجوي- نستخدمها في منافسات كأس موسم الرياض، أحببت أن أشاركم فيه “FPV”».

وأضاف رئيس الهيئة العامة للترفيه: «كاميرا الجسم مع الصوت، نحاول أن نستخدمها في كأس موسم الرياض»، قبل أن يُعقب مازحًا: «متردد أحطها لعلي آل بليهي» في إشارة إلى الجدل الذي يصاحب قلب دفاع فريق الهلال في المواعيد الكبرى.

كريستيانو رونالدو وتركي آل الشيخ
كريستيانو رونالدو وتركي آل الشيخ

مواعيد مواجهات كأس موسم الرياض

ومن المقرر، أن يصل فريق إنتر ميامي إلى العاصمة الرياض في يناير الجاري، لخوض كأس موسم الرياض، حيث سيواجه حامل لقب كأس الدوريات الأمريكي لكرة القدم في أولى مبارياته في البطولة بملعب المملكة أرينا يوم الإثنين 29 يناير، نادي الهلال الذي يتربع حاليًا على صدارة الدوري السعودي للمحترفين.

وفي المباراة الثانية يوم الخميس 1 فبراير، سيواجه إنتر ميامي نادي النصر في لقاء أطلق عليه «The Last Dance»، حيث سيتواجه نجما كرة القدم الأسطوريان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وجها لوجه على أرض الملعب مرة أخرى؛ بعد آخر لقاء جمع بينهما في كأس موسم الرياض الماضي.

وتختتم فعاليات كأس موسم الرياض يوم الخميس 8 فبراير المقبل، على إيقاع ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، حيث سيتوج الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط بكأس البطولة، في موعد لا يخلو من الشغف، ولن يكشف عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير.

موعد مع النجوم

وستضم البطولة الثلاثية مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم، حيث يضم إنتر ميامي إلى جوار ليونيل ميسي، ثنائي برشلونة السابق؛ سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو في إنتر ميامي، قبل أن يلحق بهم مؤخرًا نجم السيليستي لويس سواريز.

وعلى الطرف المقابل يبرز من بين الأسماء الرنانة في صفوف قطبي الرياض؛ مالكوم وألكسندر ميتروفيتش وسالم الدوسري وسيرجي سافيتش وروبن نيفيز وكاليدو كوليبالي، في قائمة خورخي جيسوس مدرب الهلال، وفي النصر لن يكون رونالدو النجم الوحيد على رقعة لويس كاسترو، حيث يتواجد ساديو ماني ومارسيلو بروزوفيتش وإيمريك لابورت وأندرسون تاليسكا.

ورحب تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، بقدوم إنتر ميامي للمشاركة في بطولة كأس موسم الرياض، مشيرًا إلى أنها ستشهد متابعة عالمية لما تملكه الأندية الثلاثة من أسماء نجوم عالميين، والتي تأتي امتدادًا للأحداث العالمية التي يقدمها الموسم.

كأس موسم الرياض
كأس موسم الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى