أهم الأخبارالكرة العالمية

متجاوزًا ريال مدريد.. ميسي يمنح إنتر ميامي رقمًا استثنائيًا في 2023

يبدو أن تأثير الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي، لن يتوقف على مكونات كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ حط الرحال في أقصى الغرب قبل 4 أشهر، بعدما حقق بطل كأس الدوريات مبيعات قياسية لقمصان الفريق في العام الحالي.

اقرأ أيضًا:

مدرب الهلال يواصل معاقبة «الفرج».. وهذا موقف الشباب من التعاقد معه

وكشفت صحيفة «ميرور» أن ليونيل ميسي صنع طفرة كبيرة في النادي الأمريكي على صعيد النتائج، لم يتوقف سحره عن حدود العشب الأخضر وإنما منح إنتر ميامي مبيعات تاريخية لقمصان الفريق متجاوزاً الثنائي الكبير ريال مدريد ومانشستر يونايتد في عام 2023.

ولفت التقرير إلى أنه لم يحقق أي لاعب كرة قدم مثل هذا التأثير واسع النطاق في الولايات المتحدة أكثر من الأسطورة الأرجنتيني، رغم مرور العديد من الأسماء الرنانة على ملاعب العم سام، حيث حظي باستقبال يشبه نجوم الروك في جميع أنحاء أمريكا.

وختم التقرير بالتأكيد على أن ليونيل ميسي، والذي قاد الفريق لأول لقب في تاريخه بعد أيام قليلة من الانتقال إلى الولايات المتحدة، أثبت شعبية كاسحة مع المشجعين وكبار المشاهير على حد سواء بعد الانتقال في ميركاتو الصيف الفائت قادمًا من العاصمة باريس.

ودفع هوس الجماهير بالحصول على قميص إنتر ميامي الذي يحمل اسم بطل العالم رفقة الأرجنتين في «قطر 2022»، منح النادي الأمريكي إعفاء خاص بإطلاق قميص ثالث من شركة أديداس، بسبب المبيعات القياسية التي حققها في العام الفائت.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وقاد ليونيل ميسي فريقه الجديد إنتر ميامي لحصد لقب بطولة كأس الدوريات 2023، وذلك لأول في تاريخ النادي الأمريكي، ليرفع «البرغوث الأرجنتيني» رصيده من الألقاب إلى الرقم «44» خلال مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخبات، التي امتدت من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، إلى جانب المنتخب الأرجنتيني.

ليونيل الذي حاز جائزة أفضل لاعب والحذاء الذهبي في كأس الدوريات، عجز عن تحقيق إنجاز جديد في بلد العم سام، بعد استبعاد قائد إنتر ميامي من التشكيل المثالي من الدوري الأمريكي لكرة القدم في الموسم الحالي، وذلك في أعقاب خروج إنتر ميامي من سباق المنافسة على اللقب.

ميسي - انتر ميامي
ميسي – انتر ميامي

وأسدل ميسي، المتوّج بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، الستار مبكرًا عن الموسم الأول في الولايات المتحدة، حيث وقّع على 11 هدفًا، خلال 14 مباراة خاضها لحساب جميع المسابقات، حصد لقب كأس الدوريات واكتفى بالوصافة في كأس أمريكا، فيما عجز عن انتشال إنتر ميامي من وضعية مخيبة في الدوري الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى