أهم الأخبارالكرة العالمية

الدوري الأمريكي يصدم ليونيل ميسي

على الرغم من الطفرة الكبيرة التي شهدها الدوري الأمريكي لكرة القدم، منذ انتقال الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى فريق إنتر ميامي، إلا أن صاحب الكرات الذهبية الثماني تلقى صدمة مخيبة بعد مرور قرابة 4 أشهر من شد الرحال صوب بلد العم سام.

وقاد ليونيل ميسي فريقه الجديد إنتر ميامي لحصد لقب بطولة كأس الدوريات 2023، وذلك لأول في تاريخ النادي الأمريكي، ليرفع «البرغوث الأرجنتيني» رصيده من الألقاب إلى الرقم «44» خلال مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخبات، التي امتدت من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، إلى جانب المنتخب الأرجنتيني.

اقرأ أيضًا:

عاجل | عمل مع برشلونة ومانشستر سيتي.. تعرف على مسيرة ستيف كالزادا الرئيس التنفيذي الجديد للهلال

ليونيل الذي حاز جائزة أفضل لاعب والحذاء الذهبي في كأس الدوريات، عجز عن تحقيق إنجاز جديد في بلد العم سام، بعد استبعاد قائد إنتر ميامي من التشكيل المثالي من الدوري الأمريكي لكرة القدم في الموسم الحالي، وذلك في أعقاب خروج إنتر ميامي من سباق المنافسة على اللقب.

وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن التشكيل المثالي للدوري الأمريكي لكرة القدم خلى من اسم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، على الرغم من التأثير الكبير لهداف الليجا التاريخي على مردود إنتر ميامي، إلا أن هذا الزخم لم يكن كافيًا لاقتحام قائمة أفضل اللاعبين.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وأضاف التقرير أن ميسي ساهم في تسجيل 16 هدفًا في 14 مباراة مع إنتر ميامي قبل انتهاء الموسم بسبب عدم التأهل إلى التصفيات، ليقتحم القائمة بدلًا من الأرجنتيني نجم لوس أنجليس، دينيس بوانجا، والذي أحرز 20 هدفًا ومرر 7تمريرات حاسمة في 31 مباراة.

وأسدل ميسي، المتوّج بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، الستار مبكرًا عن الموسم الأول في الولايات المتحدة، حيث وقّع على 11 هدفًا، خلال 14 مباراة خاضها لحساب جميع المسابقات، حصد لقب كأس الدوريات واكتفى بالوصافة في كأس أمريكا، فيما عجز عن انتشال إنتر ميامي من وضعية مخيبة في الدوري الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى