أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | عمل مع برشلونة ومانشستر سيتي.. تعرف على مسيرة ستيف كالزادا الرئيس التنفيذي الجديد للهلال

في خطوة جديدة نحو العالمية، أعلن نادي الهلال اليوم الأربعاء، تعيين ستيف كالزادا رئيسا تنفيذيا للنادي، في خطوة انتظرها كثيرًا جماهير الزعيم؛ حيث تم التوقيع مع أحد أبرز الرؤساء التنفيذيين حول العالم، والذي يملك سيرة ذاتية قوية؛ وذلك بعد عمله مع أكبر الأندية في عالم كرة القدم.

وأعلن مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن سعد بن نافل، تعيين الإسباني ستيف كالزادا رئيسا تنفيذيا لنادي الهلال، خلفا لعبد الله الجربوع، على أن يباشر أعماله مطلع شهر يناير 2024.

ستيف كالزادا مع اوليفر كان
ستيف كالزادا مع اوليفر كان

وقال نادي الهلال عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، إن كالزادا يحمل خبرات واسعة من خلال عمله في العديد من المناصب القيادية في عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة، يأتي من أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني؛ حيث يعد كالزادا واحدا من أشهر المسوقين الرياضيين.

ويقدم «كورة بريك» لمتابعيه المسيرة الكبيرة لـ «ستيف كالزادا» في مجال كرة القدم في التقرير الآتي:

حصل ستيف كالزادا على درجة البكالوريوس في الاقتصاد، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية «ESADE» للأعمال في برشلونة؛ كما  نال شهادة دراسات التسويق الدولي من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، الولايات المتحدة الأمريكية.

ستيف كالزادا
ستيف كالزادا

ويعد كالزادا أحد أشهر المتخصصين في صناعة الرياضة، ويمتلك خبرة الأكثر من 20 عاما كأحد كبار المسؤولين التنفيذيين لدى معظم أصحاب الحقوق ذات العلاقة.

ستيف كالزادا يقود ثورة مانشستر سيتي

وعمل كالزادا  المولود في مدينة ليدا الإسبانية في العام 1966، مديرًا تجاريًا في مجموعة سيتي لكرة القدم منذ عام 2019 ومستشار أول منذ عام 2011؛ حيث تصدر مانشستر سيتي تحت قيادته التجارية قائمة «دوري ديلويت المالي» في عامي 2022 2023، حيث يعرف بأنه أفضل مدير تجاري لهذه الصناعة.

ستيف كالزادا هو المؤسس والمساهم الرئيسي للناشر الرقمي الإسباني الرائد في كرة القدم «post united» الذي تم إطلاقه في عام 2019، ووصل عدد متابعيه عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي إلى 8 ملايين، كما أن كالزادا هو رئيس مجلس الإدارة والمساهم في نادي «ساباديل» أحد أندية الدرجة الثالثة الإسبانية منذ عام 2017 حتى عام 2023.

ستيف كالزادا هو عضو المجلس الاستشاري لشركة «OneFootball» وهي شركة إعلامية أوروبية لكرة القدم تبلغ قيمتها مليار دولار.

عاجل | رسميًا.. تسمية الجولة الـ15 لبطولة دوري روشن بــ«الرياض إكسبو 2030»

ستيف كالزادا يقدم مشاريع استراتيجية

قدم ستيف كالزادا مشاريع استشارية استراتيجية مع العديد من أندية كرة القدم حول العالم، بما فيها شاختار دونيتسك الأوكراني في 2019، والهلال السعودي 2018، وجلطة سراي التركي في 2015، بالإضافة لأتلتيكو ناسيونال الكولومبي في 2017.

شارك ستيف كالزادا في مشاريع استشارية استراتيجية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في 2014 والاتحاد الأوروبي في 2013، كما أنه أحد مؤسسي شركة «ليونيل ميسي» الإدارية عام 2009، التي تمتلك حقوق صور نجم كرة القدم الأرجنتيني.

ستيف كالزادا
ستيف كالزادا

ستيف كالزادا يوقع اتفاقية تاريخية لبرشلونة

شغل منصب المدير التنفيذي للتسويق والشؤون التجارية في نادي برشلونة من عام 2002 إلى 2007، تخللها مضاعفة إيرادات نادي برشلونة، وتوقيع اتفاقية رعاية «اليونيسيف» التاريخية وظهور إعلانها على صدر القميص، كما فاز الفريق بدوري أبطال أوروبا بعد 14 عاما.

عمل عضوا في العديد من فرق العمل التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) واتحاد لعبة كرة «NFL Europe» القدم الأميركية بين عامي 2006-2003 عامي

ألف ستيف كالزادا كتاب التسويق الرياضي «show me the money» المنشور بست لغات، كما أنه أستاذ ومبتكر موضوع «أفكار التسويق الرياضي» وهو جزء من منهج ماجستير إدارة الأعمال الدولية في كلية «ESADE» للأعمال في برشلونة.

أعد ستيف كالزادا الدراسة الشهيرة «مراجعة انتقالات كرة القدم» والتي حللت انتقالات اللاعبين في كرة القدم الأوروبية وتم نشر نسختين منها لكل موسم (2009- 2020).

وألقى محاضرات حول الإدارة الرياضية في جهات مرموقة، وكتب مقالات رأي ومواضيع متعمقة في مجال الأعمال الرياضية.

ستيف كالزادا ونادي الهلال

 

وكان كالزادا قد قدم عبر حسابه على موقع «تويتر» التهنئة إلى نادي الهلال بعد التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا عام 2021، قائلاً: «تهانينا للهلال.. فخورون بمشروعنا الاستشاري الاستراتيجي لإعادة إطلاق النادي في عام 2016 والذي ترجم إلى لقبين لدوري أبطال آسيا في 3 سنوات».

عاجل | رسميًا.. ستيف كالزادا رئيسا تنفيذيا لنادي الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى