أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | أفلت من كمين بورتو..  ثنائية «جواو» تمنح برشلونة بطاقة ثمن النهائي

قلب فريق برشلونة الإسباني الطاولة على رأس ضيفه بورتو البرتغالي، بعدما حوّل التأخر إلى فوز ثمين بثنائية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، لحساب الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

جاءت البداية هادئة من جانب صاحب الدار في محاولة لجس نبض الضيوف، وهو الأمر الذي نجح بورتو في استثماره على الوجه الأمثل، بعدما منح إدواردو جابريل الفريق البرتغالي هدف الأسبقية عن الدقيقة 30، في مرمى الحارس أنياكي بينيا.

اقرأ أيضًا:

فيديو | الفيحاء يحقق فوزاً معنوياً على آهال بثلاثية في أبطال آسيا

وأفسد الفريق الكتالوني فرحة الضيوف سريعًا، بعدما أرسل بيدري تمريرة بينية إلى القادم من الخلف جواو كانسيلو عند الدقيقة 31، الذي قدّد فاصلًا مهاريًا في الرواق الأيسر، ليتوغل صوب منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة مقوسة عرفت طريقها إلى المرمى البرتغالي.


استمر المد الكتالوني على مرمى بورتو، ليكمل جواو فيليكس ليلة برتغالية خالصة، بعدما مر جواو كانسيلو من الجانب الأيسر عند الدقيقة 57، قبل أن يمرر عرضية زاحفة، غمزها الجناح البرتغالي إلى داخل الشباك، ليُهدي برشلونة بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

ورفع فريق برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول على سلم ترتيب المجموعة الثامنة، ليؤمن التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل جولة من نهاية دور المجموعات، فيما تجمد رصيد بورتو عند 9 نقاط في الوصافة، بفارق الأهداف أمام شاختار دونيتسك، لتصبح مواجهة الطرفين مصيرية لحسم هوية صاحب البطاقة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى