أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

279 يومًا من الإثارة.. الدوري السعودي يكشف عن آخر الأسرار

يُسدل الستار عن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» 2022-2023، مساء اليوم الخميس، بعد ماراثون مثير انتهى لصالح الاتحاد عن جدارة واستحقاق بعد 14 عامًا من العناد، في انتظار الكشف عن آخر الأسرار عبر تحديد هوية الهابط الأخير.

وبعد موسم طويل استمرّ 279 يومًا، سيتوج نادي الاتحاد باللقب أمام جماهيره على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بعد مباراة احتفالية أمام ضيفه الطائي، بعدما واستمرّ السباق على اللقب حتى المحطة قبل الختامية، فيما سيتحدّد الهابط الثاني إلى دوري يلو في الجولة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

قبل مباراة التتويج.. أنمار الحائلي يعتذر لجماهير الاتحاد

الاتحاد يستعيد الأمجاد

وحسم رجال المدرب نونو سانتو اللقب، بعد فوزه على مضيفه الفيحاء 3-0، السبت الماضي، مبتعدًا بفارق خمس نقاط عن مطارده النصر الذي تعادل مع نظيره الاتفاق بهدف لكل منهما في الجولة الماضية، ليضمن النمور اللقب التاسع له في مسابقة الدوري.

وعانق فريق الاتحاد المجد لأول مرة تحت مسمى الدوري المشترك عام 1982، قبل أن يواصل التوهج تحت مسميات الدوري الممتاز، ودوري كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين، أعوام 1997 و1999 و2000 و2001 و2003 و2007 و2009.

وقدّم الاتحاد، بطل آسيا عامي 2004 و2005، هذا الموسم مستويات مميزة، حيث سقط في فخ الخسارة في 3 مباريات فقط؛ أمام الهلال والتعاون في الدوري، وواحدة في كأس الملك أمام الهلال، وتوّج في يناير الماضي بلقب كأس السوبر للمرّة الأولى في تاريخه، ويسعى إلى الفوز الثاني والعشرين اليوم، بهدف الوصول للنقطة 72.

من يرافق الباطن إلى «يلو»؟

وبعد هبوط فريق الباطن متذيل الترتيب إلى دوري الدرجة الأولى، أصبحت بطاقة الهبوط الثانية محصورة بين ثلاث أندية، الفيحاء «الثالث عشر» برصيد 30 نقطة، الخليج «الرابع عشر» بـ28 نقطة وهو نفس رصيد العدالة صاحب المركز الخامس عشر.

ويحتاج الفيحاء إلى تحقيق الفوز على الوحدة في مكة المكرمة لضمان البقاء رسميًا دون النظر لبقية النتائج، أما التعادل أو الخسارة، مع فوز العدالة والخليج على الاتفاق وأبها تواليًا، فهذا يعني مغادرته دوري المحترفين، على اعتبار أن المواجهات المباشرة تصبّ في مصلحة منافسيه.

ويتفوّق فريق الخليج بفارق الأهداف في الموقعتين، بعدما فاز الفيحاء بهدفين مقابل هدف ذهابًا، وخسر أمام الدانة بثلاثية بيضاء إيابًا، بينما فاز العدالة على الفيحاء بهدفين مقابل هدف أيضًا ذهابًا، فيما اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف إيابًا.

العدالة
العدالة

العدالة.. النقاط الثلاث تكفي

سيكون فوز العدالة على الاتفاق في الأحساء بمثابة حسم البقاء، بصرف النظر عن نتائج منافسيه، كونه يتفوق على الفيحاء والخليج في المواجهات المباشرة، حيث فاز على المنافس البرتقالي ذهابًا بهدفين لهدف، وتعادل إيابًا بهدف لكل طرف، كما أنه تعادل مع الخليج سلبًا في الذهاب، وفاز بهدفين دون رد في الإياب.

أما الخليج فيبدو في وضعية صعبة، حيث يحتاج رفاق البرتغالي فابيو مارتينيز أولًا لتحقيق الفوز على ضيفه أبها في الدمام، ومن ثم ينتظر تعثر أحد منافسيه ولو بالتعادل ليضمن البقاء بين كبار دوري روشن للمحترفين من الباب الضيق.

النصر ضد الاتفاق

مواجهات تحصيل حاصل

وفي باقي المباريات، يلتقي فريق النصر الثاني «64 نقطة» مع الفتح السادس على ملعب الأول بارك بالرياض، فيما يواجه الهلال «الثالث» «56 نقطة» ضيفه الرائد «التاسع» برصيد 43 نقطة، في المواجهة التي تُقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ويحل فريق الشباب الرابع «53 نقطة» على ضمك السابع «36 نقطة» على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، بينما يستضيف التعاون الخامس «52 نقطة» فريق الباطن الأخير «20 نقطة» على ملعب نادي التعاون ببريدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى