دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

عقب طرده أمام التعاون.. «الانضباط والأخلاق» تصدر عقوبة قاسية ضد محترف الشباب

قررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم؛ اليوم الإثنين، معاقبة الأرجنتيني كريستيان ديفيد جوانكا، محترف فريق الشباب الأول، على خلفية حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة خلال مواجهة التعاون.

وتلقى جوانكا البطاقة الحمراء عند الدقيقة 60 من زمن مباراة الشباب ضد التعاون، التي انتهت بفوز الأخيرة بنتيجة 3-0، ضمن منافسات الجولة رقم 29 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023، مساء السبت.


وأصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بيان رسمي قالت فيه: «حصل لاعب نادي الشباب كريستيان ديفيد جوانكا على البطاقة الحمراء المباشرة لقيامه بالتلفظ بألفاظ بذيئة تجاه حكم المباراة، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير حكم المباراة».

وأضاف البيان: «أولاً: ثبوت مخالفة لاعب نادي الشباب كريستيان ديفيد جوانكا للمادة (49-1-1) من لائحة الانضباط والأخلاق».

وتابع: «ثانياً: إيقاف لاعب نادي الشباب كريستيان ديفيد جوانكا (4) أربع مباريات بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها».

واختتم البيان: «ثالثاً: إلزام لاعب نادي الشباب كريستيان ديفيد جوانكا بدفع غرامة مالية قدرها (40,000) أربعون ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورابعاً: قرار قابل للاستئناف وفقاً للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق».

فيديو | البلطان: ابتعادي في صالح الشباب.. وراتب رونالدو يعادل ميزانية 4 مواسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى