أخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | للمرة العاشرة.. الهلال يهزم الوحدة ويتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين

توج فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم موسم 2022-2023 بعدما تغلب على منافسه الوحدة بركلات الجزاء الترجيحية 7-6، عقب تعادلهما بنتيجة 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة، مساء الجمعة.

النجمة العاشرة

وتوج الهلال للمرة العاشرة في تاريخه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين؛ لينفرد بالمركز الثاني في قائمة أكثر الأندية تتويجاً بالبطولة خلف الأهلي صاحب الرقم القياسي برصيد 13 مرة، وليفك الزعيم الاشتباك مع الاتحاد الذي تراجع إلى المركز الثالث برصيد 9 مرات.

أهداف المباراة

وافتتح الوحدة التسجيل أولاً عند الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول عن طريق المحترف الفرنسي عبدالكريم يودا الذي سدد كرة مميزة من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن حارس الهلال، عبدالله المعيوف، من التصدي لها حيث اكتفى بمشاهدتها وهي تعانق الشباك.

واحتاج الهلال للانتظار إلى الشوط الثاني وبالتحديد في الوقت بدل الضائع عند الدقيقة 90+11 ليدرك هدف التعادل عن طريق لاعبه علي آل بليهي الذي حول كرة عرضية أرضية إلى داخل شباك الوحدة، لينهي الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

تشكيل الفريقين

ودخل التشيلي خوسيه لويس سييرا؛ المدير الفني لفريق الوحدة، المباراة بتشكيل أساسي مكون من «منير محمدي – حمد الجيزاني – علي مكي – أوسكار دوارتي – إسلام هوساوي – فيصل فجر – وليد باخشوين – علاء حجي – عبدالعزيز نور – عبدالكريم يودا – أنسيلمو».

في المقابل؛ دفع الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لفريق الهلال بتشكيل أساسي يضم «عبد الله المعيوف – ياسر الشهراني – جانغ هيون سو – علي آل بليهي – محمد البريك – محمد كنو – عبد الله عطيف – كاريلو – موسى ماريغا – لوسيانو فييتو – ميشايل ديلغادو».

أحداث الشوط الأول

وبدأت المباراة حماسية من الفريقين وجاءت أحداث الشوط الأول سريعة حيث دخل اللاعبون في أجواء النهائي سريعاً، ورغم سيطرة الهلال أغلب مجريات اللعب إلا أن الوحدة كان الأكثر خطورة على المرمى، وكان يفتتح التسجيل عند الدقيقة 5 بعدما حصل نجمه أنسلمو على الكرة وسددها بقوة لكنها عبرت من فوق العارضة.

وعند الدقيقة 12؛ حول لاعب الهلال فييتو عرضية من الجانب الأيسر برأسه لكن حارس الوحدة محمدي نجح في إبعادها عن مرماه بطريقة رائعة.

وفي الدقيقة 20، واصل فريق الوحدة تهديد مرمى الهلال، بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، لكن انتهت في يد حارس مرمى الهلال بعدما سددها ضعيفة لاعب خط الوسط علاء حجي، وعند الدقيقة 26، كاد عبدالكريم يودا يهز شباك الزعيم بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم.

وعند الدقيقة 36 نجح الوحدة في ترجمة فرصه الخطيرة إلى هدف أول عن طريق عبدالكريم يودا الذي سدد كرة مميزة من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن حارس الهلال، عبدالله المعيوف، من التصدي لها حيث اكتفى بمشاهدتها وهي تعانق الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول؛ وبالتحديد عند الدقيقة 43 كاد الهلال يدرك التعادل بعدما توغل المحترف البرازيلي ديلغادو من الجانب الأيسر وراوغ عدد من لاعبي الوحدة قبل أن يطلق تسديدة أرضية قوية ولكنها اصطدمت بالقائم، ولتمر باقي دقائق الشوط الأول دون أي تغيير في النتيجة ليتم الذهاب إلى فترة الاستراحة والوحدة متقدم بهدف دون رد.

أحداث الشوط الثاني

عاد الفريقان من غرفة تبديل الملابس عقب انتهاء فترة الراحة؛ وكثف الهلال من هجماته بحثاً هدف التعادل، إلا أنها واجه صعوبة شديدة في اختراق دفاع الوحدة المنظم.

وعند الدقيقة 76؛ أحرز علي البليهي هدف التعادل لصالح الهلال بعدما فشل دافع الوحدة في إبعاد كرة عرضية أرسلت من ركلة ركنية، إلا أن حكم المباراة ألغاه بتوصية من الحكم المساعد الذي أشار إليه بتجاوز الكرة خط الملعب وهي في طريقها إلى منطقة الجزاء، وقد أكدت تقنية الفيديو المساعد «VAR» صحة القرار.

وعند الدقيقة 76؛ أهدر الوحدة فرصة محققة لتعزيز تقدمه بالهدف الثاني إلا أن تسديدة لاعبه عبرت بجوار القائم بشكل غريب.

وواصل الهلال من تكثف هجماته أملاً في إدراك هدف التعادل إلا أن حارس الوحدة منير المحمدي تألق في الدفاع عن مرماه، فتصدى لتسديدة إيغالو عند الدقيقة 85 ببراعة، إلا أن فشل في التصدي لكرة علي آل بليهي التي سكنت مرماه عند الدقيقة 90+11، ولينتهي الشوط الثاني والوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1-1.

الأشواط الإضافية

وفي الشوط الإضافي الأول؛ تراجع المردود البدني للاعبي الوحدة وكاد الهلال يحرز الهدف الثاني في أكثر من مناسبة كان أبرزها ركلة جزاء تحصل عليها ديلغادو عقب عرقلته أثناء محاولة إنفراده بحارس الوحدة.

وتولى مصعب الجوير تنفيذ ركلة الجزاء عند الدقيقة 95 ولكنه أهدرها بعدما سددها بغرابة شديدة بجوار القائم ليهدر على الزعيم فرصة التقدم.

وتصدى منير المحمدي، حارس مرمى الوحدة، لفرصة خطيرة بعدما سدد عبدالله الحمدان كرة قوية من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 109.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى