أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو وصور | بورتو يكمل عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي الأبطال وأنتويرب يُهين برشلونة

أكمل فريق بورو البرتغالي عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024، بعدما أمطر شباك ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الدراجاو، لحساب ختام دور المجموعات.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | سان جيرمان يكمل مشوار الأبطال وميلان يذبح نيوكاسل

البداية جاءت سريعة من جانب صاحب الدار، بعدما نجح وينديرسون جالينو في قص شريط الأهداف عند الدقيقة 9، إلا أن تقدم بورتو لم يربك حسابات الأوكرانيين، حيث تمن دانيلو سيكان في إدراك التعادل سريعًا عند الدقيقة 29، ليعيد المباراة إلى المربع صفر.

وعاد جالينو ليمنح بورتو الأسبقية قبل دقيقتين فقط من الاستراحة، ليشحن بطاريات الثقة لدى رفاق القائد بيبي، وبالفعل نجح مهدي طارمي في زيادة غلة الأهداف عند الدقيقة 62، ليُقرب الفريق البرتغالي أكثر من تجاوز دور المجموعات.

إلا أن شاختار دونيتسك لم يلق المنديل من أجل التمسك بالأمل الضئيل في خطف تذكرة التأهل، وبالفعل استفد من النيران الصديقة لتقليص الفارق، عند الدقيقة 72، بعدما وضع متوسط ميدان بورتو ستيفن أنتونيس الكرة بطريق الخطأ في مرماه.

عقاب الفريق البرتغالي جاء حاسمًا وسريعًا، حيق نجح القائد بيبي في تعزيز التقدم عند الدقيقة 75، بإضافة الهدف الرابع، قبل أن يؤمن فرانشيسكو كونسيساو فوز بورتو بإضافة الهداف الخامس عند الدقيقة 82، فيما أضاف إيجينالدو هدفًا ثالثًا لصالح شاختار لم يؤثر على المشهد فوق الميدان.

وعلى ميدان بوسويل، حقق فريق رويال أنتويرب فوزًا شرفيًا على حساب ضيفه برشلونة الإسباني، بثلاثية مقابل هدفين، لم تؤثر على تأهل البارسا من مقعد المتصدر، أو خروج النادي البلجيكي المبكر، وإن نالت كثيرًا من كبرياء البلوجرانا.


افتتح أرثر فيرميرين الأهداف عن الدقيقة الثانية لصالح صاحب الدار، قبل أن يعادل فيران توريس النتيجة عند الدقيقة 35، فيما استفاد رويال أنتويرب من عشوائية البارسا فوق الميدان، ليستعيد التقدم مجددًا عند الدقيقة 56، عبر فينسينت يانسن.

وشهدت الأمتار الأخيرة من المباراة ذروة الإثارة، حيث أدرك برشلونة التعادل عن طريق الواعد مارك جويو، عند الدقيقة الأولى من الوقت المبدد، إلا أن دقيقة واحدة أخرى كانت كفيلة بمنح أنتويرب هدف الفوز القاتل، عن طريق جورج إلينيخينا.

وبقي برشلونة في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، برصيد 12، بأفضلية المواجهات المباشرة فقط أمام بورتو البرتغالي، فيما أمّن شاختار دونيتسك تذكرة المرور إلى الدوري الأوروبي، وذاق أنتويرب طعم الفوز قبل أن يغادر المعترك القاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى