أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل فيديو | سان جيرمان يكمل مشوار الأبطال وميلان يذبح نيوكاسل

كشفت مجموعة الموت في دوري أبطال أوروبا 2023-2024، عن كامل الأسرار بعدما حبست الأنفاس حتى الرمق الأخير، حيث أفلت فريق باريس سان جيرمان الفرنسي من مقصلة الخروج المبكر بالتعادل مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، فيما قسى ميلان الإيطالي على نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في عقر داره، ليخطف تذكرة العبور إلى الدوري الأوروبي.

المشهد بدا معقدًا بين ثلاثة فرق من كبار القوم تقاتل بشراسة على مقعد وحيد، بعدما أّمن دورتموند التأهل مبكرًا وترك الوصافة حلمًا يراود باريس سان جيرمان ومن وراءه نيوكاسل وميلان، فيما بدا التحول إلى الدوري الأوروبي بابًا خلفيًا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وحفظ ماء الوجه.

اقرأ أيضًا:

رغم تتابع الأزمات.. هل ينجح نابولي في تحصين أوسيمين؟

البداية جاءت من عند نيوكاسل في معلب سانت جيمس بارك، عند الدقيقة 33، بعدما مرر لويس ميلي كرة سحرية إلى جويلاينتون، أطلق معها العنان لتسديدة لا تصد ولا ترد سكنت شباك الحارس ماينان، لتصبح تذكرة التأهل في يد المكابييس مؤقتًا مع استمرار التعادل السلبي في سيجنال إيدونا بارك.

الأمور بدا وكأنها تسير في صالح نيوكاسل، حيث جاءت الرياح من ألمانيا محملة بأنباء سعيدة لرجال إيدي هاو، بعدما وقّع دورتموند على الهدف الأول في مرمى سان جيرمان عند الدقيقة 51، بتوقيع كريم أديمي، ليصبح الفريق الفرنسي مهددًا بخروج مخيب.

الرد الباريسي لم يتأخر سوى 5 دقائق فقط، بعد توغل ناجح من كيليان مبابي في الرواق الأيسر، إلا أن الدفاع الألماني أبعد الكرة لتسقط أمام القادم من الخلف وارن إيمري ليسدد كرة زاحفة سكنت شباك دورتموند، إلا أن التعادل لم يكن كافيًا مع استمرار تقدم نيوكاسل على الطرف المقابل.

3 دقائق أخري كانت كافية لخلط الأوراق من جديد، حيث نجح ميلان في خطف التعادل أمام نيوكاسل عبر كريستيان بوليسيتش، عند الدقيقة 59، بعد عمل رائع من عناصر الروسونيري قبل أن تصل الكرة إلى جيرو، الذي هيأها حريرية إلى الأمريكي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى الخالي.

الأمور انقلبت إذن بعد ساعة لعب، ليعود باريس سان جيرمان إلى ساحة الأبطال، ويتحول نيوكاسل إلى الدوري الأوروبي، ويودع ميلان المعترك القاري، إلا أن الكبير الإيطالي لم يقبل بتلك القسمة رغم الصعوبات التي يلقاها في ميدان الإنجليز.

التحول الخامس في منعرجات مجموعة الموت جاء في سانت جيمس بارك، بعدما قلب ميلان الطاولة على رأس نيوكاسل، بهدف الفوز الثمين الذي حمل توقيع صامويل تشوكويزي عند الدقيقة 84، ليطيح بالفريق الإنجليزي خارج المسابقات الأوروبية، ويُفلت ستيفانو بيولي ورجاله بتذكرة اليوروبا ليج.

وبقي بوروسيا دورتموند في صدارة ترتيب المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا، دون منازع برصيد 11 نقطة، ليصاحب باريس سان جيرمان إلى ثمن النهائي برصيد 8 نقاط، مستفيدًا من فارق الأهداف فقط أمام ميلان، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 5 نقاط ليودع من الباب الخلفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى