أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الفرنسي

فيديو وصور | دورتموند إلى ثمن النهائي ومبابي يُنقذ سان جيرمان من غدر نيوكاسل

حجز فريق بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا قاسيًا خارج الديار على حساب مضيفه ميلان، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في القمة التي جرت على ملعب سان سيرو، لحساب الجولة الخامسة من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

فيديو | أحب الصعب والتحدي.. الدوسري يعلق على إهداره ركلتي جزاء أمام نافباخور

افتتح القائد المخضرم ماركو رويس أهداف القمة المثيرة عند الدقيقة العاشرة، من علامة الجزاء، قبل أن ينجح سامويل شوكويزي في إعادة المباراة إلى المربع صفر عند الدقيقة 37، بعد فاصل مهاري رائع، ليراوغ دفاعات دورتموند من الرواق الأيسر قبل أن يسدد كرة زاحفة في مرمى كوبيل.


وفشل دفاعات الروسونيري في الوقوف أمام المد الألماني الأصفر، لينجح جيمي بينو جيتنز في إعادة التقدم لصالح دورتموند عند الدقيقة 59، قبل أن يُطلق كريم أديمي رصاصة الرحمة على الطليان عند الدقيقة 69، ليؤمن عبور أسود فاستيفاليا إلى الدور الثاني.

وعلى ملعب بارك دي برانس، أنقذ كيليان مبابي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي من السقوط في فخ ضيفه نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بعدما أدرك تعادلًا دراميًا بهدف لكل طرف، في القمة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

قص ألكسندر إيساك شريط الأهداف لصالح الضيف الإنجليزي عند الدقيقة 24، بعدما أطلق ألميرون العنان لتسديدة قوية أبعدها جانلويجي دوناروما بأطراف الأصابع، لتسقط أمام السويدي المتألق، الذي أودعها المرمى الفرنسي بأريحية.

وفي الوقت الذي ظن الجميع خطف المكابييس النقاط الثلاث من عقر دار الفرنسيين، نجح الهداف المتألق كيليان مبابي هدف التعادل القاتل عند الدقيقة الثامنة من الوقت المبدد، من علامة الجزاء، ليشعل الصراع على البطاقة الثانية عن مجموعة الموت.

وأحكم بوروسيا دورتموند قبضته على صدارة ترتيب المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا، برصيد 10 نقاط، ليعبر إلى دور الـ16، فيما بقي باريس سان جيرمان في المركز الثاني بـ7 نقاط، بفارق نقطتين فقط أمام الثنائي نيوكاسل وميلان، ليتأجل الحسم إلى الجولة الختامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى