أهم الأخبارالدوري الفرنسيتقارير ومقالات

باريس سان جيرمان في ورطة جديد بسبب مبابي

لازال الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، يشكّل صداعًا مزمنًا في رأس إدارة البي إس جي، سواء حيال ضبابة مستقبل هداف كأس العالم 2022 في حديقة الأمراء، أو موقف نادي العاصمة المالي إذا ما استقر على الاستمرار في «الليج آ، وتأجيل حلم اللعب في ريال مدريد حتى إشعار آخر.

وكشفت صحيفة «le10sport» الفرنسية، أن إدارة ناصر الخليفي تحتاج إلى إعادة ترتيب الأوراق بشأن اللعب المالي النظيف، بالتوازي مع التحرك الحثيث من أجل تأمين بقاء كيليان مبابي في حديقة الأمراء، في ظل الضغط المتزايد من جانب ريال مدريد لجلب هداف الديوك.

اقرأ أيضًا:

40 مليون دولار تفصل برشلونة عن جلب بديل جافي

ولفت التقرير إلى أن سان جيرمان كثف من المحادثات في الآونة الأخيرة من إقناع كيليان مبابي بالبقاء في العاصمة الفرنسية لما هو أبعد من يونيو 2024، حيث نهاية عقد الفرنسي في بارك دي بارنس، وهو المساعي التي لو نجحت فإن ميزانية البي إس جي ستكون أمام معضلة حقيقية.

3 ملفات على طاولة باريس

وأشار التقرير إلى أن إدارة النادي الباريسي تدير 3 ملفات بالتوازي من أجل الحفاظ على استقرار كتيبة المدرب الإسباني لويس إنريكي، حيث يبرز تجديد عقد مبابي على رأس أولويات البي إس جي، إلى جانب بريسنيل كيمبيمبي الذي ينتهي عقده في يونيو المقبل.

ثالث الملفات التي تأتي ضمن أولويات إدارة ناصر الخليفي، تتمثل في تحصين الموهوب الفرنسي وارين زايري إميري، البالغ من العمر 17 عامًا، من إغراءات الرحيل عن حديقة الأمراء، حيث ينتهي عقد متوسط الميدان الواعد في يونيو 2025.

فاتورة باهظة لبقاء كيليان مبابي

التقرير الفرنسي ذكر أن إدارة باريس سان جيرمان ترغب في التخلص من عدد من العناصر لتجنب حدوث أزمة حيال ملف اللعب المالي النظيف، ويترتب عليها عواقب وخيمة، وهنا تبرز أسماء؛ ليفين كورزاوا وهوجو إيكيتيكي، لمغادرة نادي العاصمة الفرنسي في ميركاتو يناير المقبل.

وختم التقرير أن باريس سان جيرمان سيحتاج إلى توفير ميزانية ضخمة من أجل إقناع مبابي بالبقاء، باعتباره حجر الزاوية في مشروع النادي الفرنسي، إلى جانب تجديد عقد كيمبيمبي وزايري، ليصبح التخلص من الحمل الزائد في صفوف البي إس جي هو الحل الوحيد لتجنب الأزمة المالية.

مبابي بين باريس ومدريد

وتسيطر حالة من الغموض على مصير الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، في سوق انتقالات الصيف المقبل، في ظل التكهنات التي تصاحب مصير قائد الديوك، سواء بالبقاء في العاصمة الفرنسية أو شد الرحال صوب ريال مدريد.

الأمور سارت على نحو متسارع في ميركاتو الصيف الماضي، والتي بدأت على إيقاع تصريحات كيليان مبابي بشأن تخبط إدارة باريس سان جيرمان، والتي صبت في خانة رحيل الهداف الفرنسي عن بارك دي برانس، قبل أن تتبدد الغيوم على إيقاع بقاء الدوري الفرنسي في حديقة الأمراء.

سجال مبابي عاد ليطفو على السطح من جديد، حيث خرج ناصر الخليفي، رئيس النادي الباريسي، ليؤكد أن كيليان قريبًا من البقاء في باريس أكثر من أي وقت مضى، فيما رد ريال مدريد عبر بيان مقتضب نفى خلاله فتح باب المفاوضات مجددًا مع الدولي الفرنسي.

مبابي

مبابي خارج حسابات ريال مدريد

ومع عودة التكهنات من جديد، أفادت تقارير إسبانية أن ريال مدريد قرر استبعاد التعاقد مع كيليان مبابي بشكل نهائي، على خلفية التقلبات التي صاحبت المفاوضات مع الفرنسي على مدار السنوات الثلاث الماضية، مع وضع عامل السن في الاعتبار.

صحيفة «كادينا سير»، أكدت أن نادي العاصمة الإسبانية لم يعد يضع الهداف الفرنسي ضمن أولوياته في ميركاتو الصيف المقبل، حتى لو عبر صفقة انتقال حر، في حال رفض كيليان تمديد التعاقد مع باريس سان جيرمان والذي ينتهي رسميًا في يونيو المقبل.

ولفت التقرير إلى التغير المفاجئ في موقف ريال مدريد من التعاقد مع مبابي، على الرغم من المحاولات المستميتة للظفر بصيد ثمين من حديقة الأمراء، يأتي من أجل تجنب أزمة داخل الميرينجي بشأن الرواتب، خاصة أن الفرنسي سيحصل على 20 مليون يورو سنويًا، بجانب امتيازات مالية أخرى.

بيلينجهام يعرقل صفقة مبابي

واعتبر أن الأموال التي سيتحصل عليها مبابي حال الانتقال إلى سنتياجو برنابيو، إلى جانب رصد مكافأة انتقال من النادي الباريسي، ستضع النادي الإسباني في ورطة حقيقية حيل التعامل مع الإنجليزي المتألق جود بيلينجهام، والذي يحصل على 9 ملايين يورو سنويًا.

وأشار إلى أن العنصر المالي ليس العائق الوحيد أمام ضم مبابي إلى ريال مدريد، حيث يتعارض تجاوز الفرنسي حاجز الـ26 عامًا، سياسة انتقالات النادي الملكي الذي يستهدف ضم لاعبين شباب على غرار جود بيلينجهام وفالفيردي وكامافينجا وتشواميني، وكذلك فينيسيوس جونيور ورودريجو جويس.

ثالثة الأثافي وراء استبعاد ريال مدريد التعاقد مع مبابي، يعود إلى موقف الدولي الفرنسي المخيب قبل موسمين، بعدما نقض الاتفاق مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز على إتمام الصفقة، ليفاجئ الجميع بتمديد التعاقد مع باريس سان جيرمان بمقابل عرض هو الأضخم في التاريخ.

عودة مبابي
عودة مبابي

الكرة في ملعب باريس سان جيرمان

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى