أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

40 مليون دولار تفصل برشلونة عن جلب بديل جافي

حصلت إدارة نادي برشلونة الإسباني، على الضوء الأخضر من أجل انتداب الموهوب البرازيلي فيتور روكي، في سوق انتقالات الشتاء المقبل، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، من أجل تعويض غياب متوسط ميدان البارسا جافي، بعدما تعرض لإصابة طويلة.

ويعاني جافي من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في الركبة اليمنى وإصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي، والتي تعرض لها أثناء المشاركة مع منتخب إسبانيا في المباراة الختامية للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، ضد جورجيا.

اقرأ أيضًا:

«جزائية برونر» تمنح ألمانيا بطاقة التأهل إلى نصف نهائي مونديال الشباب

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن برشلونة حصل على موافقة رابطة الدوري الإسباني لتسجيل فيتور روكي في ميركاتو الشتاء، ليتم قيده بدلاً من الإسباني الواعد جافي الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة على مستوى الركبة.

ووافقت رابطة «الليجا» على قيد البرازيلي الشاب القادم من أتلتيكو بارانينسي، في يناير المقبل بدلاً من الانتظار حتى يونيو 2024، حيث يكمل الموسم الحالي بألوان الفريق الكتالوني على سبيل الإعارة، قبل أن ينتقل إلى كامب نو بشكل نهائي.

اصابة جافي
جافي

وقف عقبة وحيدة أمام عملية انتقال فيتور روكي إلى برشلونة مبكرًا، حيث يتعين على إدارة خوان لابورتا سداد 40 مليون دولار إلى نادي أتلتيكو بارانينسي، في ظل الأزمة المالية الخانقة التي تحاصر النادي الكتالوني، وهو ما يدفع البارسا إلى البحث عن مصادر تمويل لإتمام الصفقة.

وانتقل فيتور روكي رسميًا إلى صفوف برشلونة، في منتصف يوليو الفائت، بعقد طويل الأمد، مع تضمين العقد الجديد شرطًا جزائيًا بقيمة 500 مليون يورو، ليصبح ثالث صفقات الفريق الكتالوني في الميركاتو الحالي، على أن ينضم رسميًا في صيف 2024.

وانتقل فيتور روكي إلى صفوف برشلونة بعقد طويل الأمد حتى صيف 2031، مع تضمين القعد الجديد شرطًا جزائيًا بقيمة 500 مليون يورو، ليصبح ثالث صفقات الفريق الكتالوني في الميركاتو الحالي، بعد ضم الثنائي إلكاي جوندوجان وإنيجو مارتينيز.

ودشن فيتور روكي، البالغ من العمر 18 عامًا، مشواره بين جدران نادي أمريكا مينيرو، ليخطف أنظار كروزيرو البرازيلي، قبل أن ينتقل إلى أتلتيكو بارانينسي في شتاء 2022، ليوقع على 16 هدفًا في 57 مباراة، كما نال شرف الدفاع عن قميص منتخب السيليساو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى