أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

عاجل | «احترام السرية الطبية».. هكذا خدع نيمار باريس سان جيرمان

فتحت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الخزائن على مصراعيها قبل نحو 6 سنوات من أجل إبرام الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، لينجح في إقناع الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا في فض الشراكة مع نادي برشلونة الإسباني، وشد الرحال صوب حديقة الأمراء في انتقال أثار الكثير من الجدل ومازال يتردد صداه في أروقة كتالونيا.

انتقال نيمار التاريخي إلى باريس سان جيرمان أحدث دويًا عالميًا، بعدما ظفر بأحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كرة القدم، إلا أن الأيام كشفت أن النادي الفرنسي لم يحقق الاستفادة المالية المرجوة من راقص السامبا، حيث توالت الغيابات المؤثرة بسبب الإصابة، قبل أن ينتقل في الأخير إلى صفوف نادي الهلال.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | مفاجأة.. رئيس الهلال: فاوضنا رونالدو قبل النصر وهذا سبب توقف الصفقة

صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أكدت أن نجم فريق الهلال خدع النادي الباريسي قبل الانتقال إلى بارك دي برانس في صيف 2017، حيث عانى قائد السيليساو من كسر على مستوى القدم اليمنى، والتي كانت مقدمة لسلسلة طويلة من الإصابات التي أحبطت مسيرته رفقة البي إس جي.

وأوضح التقرير أن نيمار الذي انتقل إلى باريس مقابل 222 مليون يورو، تمثل قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الفريق الكتالوني، وصل إلى العاصمة الفرنسية مصابًا بكسر إجهادي في مشط الإصبع الخامس في القدم اليمني، ليكمل بعدها 6 مواسم من الإصابات المخيبة.

نيمار في الدرة
نيمار في الدرة

إيريك رولاند، طبيب سان جيرمان آنذاك، رفض الحديث عن حقيقة إصابة نيمار بسبب «احترام السرية الطبية»، في المقابل؛ اعترف طبيب منتخب فرنسا السابق، أن النادي الباريسي لم يتعامل مع حالة البرازيلي بالشكل الأمثل بعدما تم اكتشاف الكسر الإجهادي أثناء الفحص الطبي عند الوصول في عام 2017.

وختم الطبيب الفرنسي، أنه كان يمكن التعامل مع نيمار بالتدخل الجراحي أو تثبيت القدم لعدة أشهر، مشددًا على أنه لا يوجد تفسير وحيد لإصابة في هذه المنطقة، ولكن قد تكون هناك عوامل متعددة، مثل الطبيعة البدنية أو أسلوب اللعب الذي يعتمد على المراوغة بمساندة ديناميكية.

وخضع محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، لعملية جراحية، مطلع الشهر الجاري، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، بعدما أصيب بقطع على مستوى الرباط الصليبي والغضروف، والتي تعرض لها في المباراة التي خاضها منتخب السيليساو أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

ونجح نادي الهلال في إضافة قطعة الكرز إلى كعكة ميركاتو الصيف، بعدما تعاقد مع قائد السيليساو نيمار دا سيلفا، قادمًا من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعقد يمتد لموسمين حتى يونيو 2025، في واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الدوري السعودي.

إصابة نيمار
إصابة نيمار

وأعلن النادي السعودي عن ضم المهاجم البالغ عمره 31 عامًا، بعقد يمتد لموسمين حتى صيف 2025، في الوقت الذي كشفت تقارير عن حصول البرازيلي على راتب قياسي قدره 300 مليون دولار، يمكن أن يصل إلى 400 مليون دولار بناءً على الإضافات.

وانضم نيمار إلى باريس سان جيرمان على نحو مفاجئ في صيف 2017، من برشلونة الإسباني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، حيث وقع قائد السيليساو عقدًا طويل الأمد من أجل البقاء في العاصمة الفرنسية حتى 2025.

وبصم جناح برشلونة السابق على 118 هدفًا في 173 مباراة مع النادي الفرنسي لحساب كافة المسابقات على 6 مواسم، وتوج بالعديد من الألقاب بينها خمسة للدوري المحلي، لكنه خرج تمامًا من حسابات المدرب الجديد لويس إنريكي، ليرحل عن حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى