دوري روشن السعوديأهم الأخبار

عاجل | صدمة هلالية.. لماذا يحتاج «نيمار» لفترة علاج أطول من محترف الاتحاد؟

تلقت جماهير نادي الهلال صدمة كبرى بشأن موعد عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا للمشاركة في التدريبات الجماعية تمهيداً للدفع به في المباريات، حيث تأكد احتياجه لفترة علاج وتأهيل أطول مما خضع لها المحترف المصري أحمد حجازي، قائد نادي الاتحاد.

نيمار انتهى موسمه مبكراً مع الهلال عقب إصابته بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، خلال المباراة التي خاضها منتخب البرازيل أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

اصابة نيمار
إصابة نيمار

في المقابل؛ عاد حجازي للمشاركة في تدريبات الاتحاد الجماعية، بعد 6 أشهر من خضوعه لجراحة في الرباط الصليبي.

ثامر الشهراني، أخصائي العلاج الطبيعي، أكد عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي «X» أن نيمار سوف يحتاج لفترة علاج وتأهيل أطول قد تتراوح ما بين 7 إلى 9 أشهر.

وكتب الشهراني: «لن يعود نيمار بنفس فترة حجازي .. بعد معرفة الخطة العلاجية للنجم البرازيلي، سيتم التدرج بالتأهيل وقد يصل من 7-9 أشهر».

وأضاف: «قد يكون أحد أهم أسباب التأخر هي إصابة الغضروف، حالياً لا يزال بالمرحلة 1 لزيادة حركة الركبة وتنشيط العضلة».

إدارة نادي الهلال قررت تعليق قيد نيمار بعد انتهاء موسم راقص السامبا رسميًا بسبب الإصابة، وذلك من أجل فتح المجال أمام تدعيم صفوف الزعيم في ميركاتو يناير المقبل، بناء على توصية المدير الفني البرتغالي خورخي جيسوس، لمساعدة الزعيم الذي يقاتل على أكثر من جبهة محليًا وآسيويًا.

وخضع محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، لعملية الرباط الصليبي، مطلع الشهر الجاري، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في قلعة الزعيم، لينتهي موسم قائد السيليساو رسميًا.

نيمار البالغ من العمر 31 عاماً شارك مع الهلال منذ انطلاق الموسم الحالي 2023-2024 في 5 مباريات بـ(الدوري السعودي للمحترفين – دوري أبطال آسيا)، وقد ساهم خلالها في إحراز 4 أهداف (سجل هدف – صنع 3 آخرين).

لا وجوه جديدة.. الهلال يلجأ إلى «الطائر المهاجر» لتعويض غياب نيمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى