أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | أزمة بث الدوري السعودي وتعويض الهلال بعد إصابة نيمار.. تصريحات مثيرة من سعد اللذيذ

كشف سعد اللذيذ نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين والرئيس التنفيذي المكلف، عن العديد من الأمور التي شغلت الشارع الرياضي السعودي في الآونة الأخيرة، وذلك بعد موسم الانتقالات التاريخي الذي شهده دوري روشن في الصيف الماضي، مؤكدًا أنه لا يوجد عائق أمام الدوري السعودي ليكون من أفضل دوريات العالم.

هل رونالدو وبنزيما ورياض محرز سعداء بالتواجد في السعودية؟

وقال اللذيذ في تصريحات لـ«برنامج كورة» عبر شاشة «روتانا»: «تملّك اللاعبين الأجانب في السعودية أمر يسعدني، ونقدم المساعدة لمن يريد منهم الاستثمار»، مشيرًا إلى أن عائلات رياض محرز وكريم بنزيما كانت داعمة لصفقات انتقالهما للدوري السعودي.

وأضاف: «رياض محرز قال لي وجهًا لوجه حينما قابلته بعد أول توقف للدوري أفكر أن أعيش كل حياتي في جدة».

تعويض الهلال بعد إصابة نيمار

وعلق سعد اللذيذ على إصابة البرازيلي نيمار، لاعب الهلال، موضحًا: «لا يمكننا تعويض الهلال بعد إصابة نيمار، ونعمل على توفير تأمين للاعبين ضد الإصابات القوية».

وتابع: «لم نتفاوض نهائيا مع مبابي للهلال، والأندية السعودية لديها علاقات كبيرة مع الوكلاء والأندية حول العالم».

وعن موسم الانتقالات الصيفي الماضي للدوري السعودي، قال اللذيذ: «صفقات دوري روشن أحدثت حراك حتى في الدوريات الكبرى بالعالم، والشهر الماضي، والأثر الذي حققناه وضع السعودية كلاعب أساسي في السوق العالمي لكرة القدم».

أكثر اللاعبين احترافية في دوري روشن

وواصل سعد اللذيذ تصريحاته: «اللاعبون أشكال وألوان، فهناك من يمتلك فريق كامل للمفاوضات، ونرى اللاعب فقط يوم الفحص الطبي أو التوقيع، وهناك لاعبين يديرون عملية المفاوضات منذ البداية، وكريستيانو رونالدو لديه فريق عمل احترافي، يوجد أيضًا لاعبين لا يمتلكون وكلاء».

أزمة الناقل الرسمي للدوري السعودي

وقال نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين: «لدينا إدارة كاملة لموضوع بث الدوري السعودي، وهناك لقاءات شبه يومية مع الناقل والمنتج، وندرس جميع الحالات، وهدفنا التطوير، ولا نغفل أي شيء، وهناك العديد من الأمور التي تحتاج إلى تطوير».

واختتم اللذيذ تصريحاته: «الخطة الموضوعة تتعدى 2030، زلا يوجد عائق يمنعنا أن نكون من أفضل دوريات العالم، وأشكر سمو ولي العهد على الدعم المتواصل والمتابعة المستمرة في شتى مجالات الرياضة السعودية، وأشكر أيضًا سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل».

 

 

عاجل فيديو | رابطة المحترفين تكشف التفاصيل الكاملة في مفاوضات انضمام ميسي إلى الدوري السعودي          

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى