أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالميةتقارير ومقالات

«أزمة تقدير».. باريس سان جيرمان يُعيد مبابي إلى أرض الواقع

أخذت إدارة نادي باريس سان جيرمان، مع الدولي الفرنسي كيليان مبابي، هداف البي إس جي، منعطفًا جديدًا على خلفية الأزمة الحادة التي نشبت بين الطرفين في الصيف الفائت ومازال أثرها ممتدًا في حديقة الأمراء حتى الآن، على نحو يصب في صالح حتمية رحيل قائد الديوك سواءً إلى ريال مدريد أو أي وجهة أخرى.

النادي الفرنسي بدا منفتحًا على رحيل مبابي، الذي يرتبط مع باريس سان جيرمان بعقد ينتهي في 30 يونيو 2024، وذلك بعدما رفض اللاعب تفعيل بند تمديد التعاقد لموسم إضافي، في ميركاتو الصيف الفائت، من أجل التخلص من صداع قائد الديوك وتفويت فرصة المغادرة مجانًا، إلا أن «تسوية المديونية» حال دون إتمام الانتقال إلى سنتياجو برنابيو.

اقرأ أيضًا:

هل يشارك رونالدو مع النصر في مواجهة الأهلي؟

وعلى الرغم من عودة كيليان مبابي إلى قيادة هجوم فريق العاصمة في الموسم الجاري، إلا أن الأمور لم تعد كما كانت بين الطرفين، وتحديدّا منذ استبعاد قائد الديوك من جولة آسيا التي جرت الشهر الفائت، ضمن حزمة من الإجراءات الانضباطية ردًا على تلاعب الجناح الفرنسي.

وذكرت صحيفة «ديفينسا سنترال» الإسبانية، أن العلاقة بين كيليان مبابي وإدارة ناصر الخليفي تشير إلى عودة التوتر مجددًا، خاصة أن النادي الباريسي لم يعد يمنح هداف البي إس جي التقدير الذي يستحق، وهو أمر غير معتاد منذ حط الرحال في بارك دي برانس قادمًا من موناكو.

ولفت التقرير إلى مبابي عاد إلى الصفحة الأولى لموقع النادي الرسمي، لكن ليس باعتباره النجم الأول في الفريق، حيث تراجع من حيث الأهمية لدي الإدارة القطرية إلى المركز الثاني خلف لاعبين مثل؛ ماركينيوس، وعثمان ديمبيلي، ولوكاس هيرنانديز وكانج إن لي.

واعترف التقرير أن الأمور بين مبابي والنادي الباريسي على صفيح ساخن، حيث يبدو الهدوء الحالي وكأنه يسبق العاصمة، على الرغم من حل كافة الأزمات التي شابت العلاقة في فترة الصيف، وعلى رأسها عودة الفرنسي إلى الموقع الإلكتروني، بعدما غاب عنه بسبب عدم السفر مع بقية المجموعة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد في اليابان.

عودة مبابي
عودة مبابي

مبابي يتمسك بالرحيل

وأشار التقرير إلى أن كيليان لم يحدد أي شيء حيال المستقبل القريب، لكن في باريس سان جيرمان تحافظ الإدارة على إيجابية قدرتهم على تجديد عقد النجم الفرنسي، بينما يركز مبابي على تقديم موسم جيد مع النادي الباريسي وسيقرر في الأشهر الأخيرة من المسابقة الخطوة القادمة.

واعترف كيليان مبابي في أكثر من مناسبة لإدارة باريس سان جيرمان أنه لا ينوي تمديد التعاقد لعام إضافي، والذي حدده عقده الأخير، ما يشير إلى أن الفرنسي يطمح إلى إجراء تغييرات في المشهد قريبًا، حيث سيكون مسؤولاً بمفرده عن تحديد المستقبل، وعندها يصبح ريال مدريد هو الأقرب.

وكان باريس سان جيرمان قرر إزالة مبابي من صور نجوم النادي الفرنسي خارج ملعب حديقة الأمراء، في خطوة تؤكد على وصول العلاقة بين الطرفين إلى طريق مسدود، في مشهد لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما أزال قمصان ومنتجات هداف الليج آ من كل متاجر سان جيرمان.

أزمة مبابي وسان جيرمان عرض مستمر

وسيطرت حالة من الغموض على مصير الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، في سوق انتقالات الصيف الجاري، في مشهد أربك حسابات إدارة البي إس جي، خاصة مع تزايد ضغوط ريال مدريد للظفر بالصيد الثمين من حديقة الأمراء.

الأمور سارت على نحو متسارع في ميركاتو الصيف، والتي بدأت على إيقاع تصريحات كيليان مبابي بشأن تخبط إدارة باريس سان جيرمان، والتي صبت في خانة رحيل الهداف الفرنسي عن بارك دي برانس، بعدما شدد مراقبون على أنها ألحقت أضرارًا مالية وخيمة بنادي العاصمة.

ردة فعل النادي الباريسي جاءت متخبطة إلى حد كبير، حيث أعرب القطري ناصر الخليفي عن استيائه الشديد من موقف مبابي الذي أساء لكافة مكونات بطل الليج آ، قبل أن يتحرك لتمديد عقد الهداف الفرنسي بعرض طويل الأمد، لتجنب الرحيل المجاني في صيف 2024.

عرض مذهل ورفض قاطع

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية من أجل تلبية نداء مدريد.

وعلى الطرف المقابل، بدا ريال مدريد ساكنًا حيال المشهد المتوتر في باريس، مع تصاعد تقارير إسبانية أشارت إلى أن فلورنتينو بيريز لا يتعجل التحرك لضم كيليان مبابي، حيث يفضّل الانتظار حتى صيف العام المقبل 2024 للتعاقد معه مجاناً في صفقة انتقال حر.

ودخلت إدارة نادي الهلال طرفًا في المعادلة، من أجل الحصول على صفقة من العيار الثقيل في ميركاتو الصيف الفائت، بشراء مبابي مقابل 200 مليون يورو لصالح باريس، بعقد يمتد حتى 2025، إلا أن الفرنسي لم يكن منفتحًا على تلك الخطوة، متمسكًا بالرحيل مباشرة صوب سنتياجو برنابيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى