أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحلية

رونالدو والدوسري وبنزيما.. الكشف عن القوائم النهائية للمرشحين للفوز بجوائز «جلوب سوكر»

النصر والهلال والاتحاد ضمن الأفضل..

كشف مجلس دبي الرياضي، عن المرشحين النهائيين للفوز بجوائز «جلوب سوكر»؛ حيث يقام حفل توزيع الجوائز يوم 19 يناير المقبل في الإمارات العربية المتحدة؛ حيث شهدت الجوائز في دورتها الرابعة عشر، تواجد العديد من نجوم بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بالإضافة لمنافسة الاتحاد والهلال على جائزة أفضل فريق في العالم.

وأعلنت «جلوب سوكر»، اليوم الثلاثاء، مشاركة 27 مليوناً من عشاق كرة القدم حول العالم في التصويت، لتحديد القوائم النهائية لمرشحي جوائز دبي «جلوب سوكر» 2023؛ حيث يقام حفل توزيع الجوائز في «منتجع أتلانتس» النخلة بدبي في 19 يناير المقبل.

جوائز جلوب سوكر
جوائز جلوب سوكر

وفتحت أصوات المشجعين الباب أمام توقعات كبيرة بشأن اللاعبين المتوقع فوزهم ضمن القوائم النهائية للجوائز في الـ20 فئة، لا سيما جائزة أفضل لاعب لنجوم كرة القدم حول العالم.

وهيمن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على نتائج التصويت لجائزة أفضل لاعب، إلى جانب نجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند، ونجم ريال مدريد الصاعد جود بيلينجهام، المرشح للفوز بـ 4 جوائز، بما فيها أفضل لاعب خط وسط وأفضل لاعب ناشئ.

وتصدر رونالدو، نجم النصر 38 عاماً، نتائج التصويت في جميع الفئات الثلاثة التي تم ترشيحه فيها، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب لدى الجماهير، والتي يتنافس فيها مع كل من ميسي وبيلينجهام ونجم الهلال نيمار، ونجم ليفربول محمد صلاح.

كما تصدر رونالدو القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في منطقة الشرق الأوسط الجديدة، إلى جانب كريم بنزيما من نادي الاتحاد، ورياض محرز من نادي الأهلي، وسالم الدوسري من نادي الهلال، ومحمد الشناوي من نادي الأهلي المصري.

الافضل في الشرق الاوسط
الافضل في الشرق الاوسط

وتطلق جوائز دبي جلوب سوكر 2023 أيضاً جائزة النادي الأفضل في منطقة الشرق الأوسط الجديدة، والتي تشهد ترشيح الأهلي المصري، الفائز بالدوري المصري الممتاز 43 مرة، إضافة للأندية السعودية الثلاثة النصر والاتحاد والهلال، ونادي شباب الأهلي الإماراتي.

افضل نادي في الشرق الأوسط
افضل نادي في الشرق الأوسط

ونجح مارسيل كولر، المدير الفني السويسري للنادي الأهلي المصري، في قيادة الفريق لحصد 5 ألقاب خلال فترة قصيرة لم تتجاوز العشرة أشهر، بما فيها تعزيز رقمه القياسي بإضافة اللقب الـ11 لبطولة دوري أبطال أفريقيا إلى خزائن النادي.

افضل مدرب
افضل مدرب

 

ويقدم «كورة بريك» لمتابعيه طريقة التصويت على جوائز «جلوب سوكر»

 

للتصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم.

للتصويت على جائزة أفضل لاعب جماهيري في العالم.

للتصويت على جائزة أفضل نادي في العالم.

للتصويت على أفضل حارس مرمى في العالم.

للتصويت على جائزة أفضل لاعب شاب في العالم.

للتصويت على جائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط.

للتصويت على جائزة أفضل نادي في الشرق الأوسط.

 

 

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى