أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | التشكيل الرسمي.. الاتحاد يراهن على ثالوث الهجوم لإسقاط أوكلاند سيتي

أزاح الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، الستار تشكيل النمور الرسمي أمام ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في المباراة المرتقبة التي تجمعهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية «جدة 2023».

ويبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن تكرار إنجاز الهلال صاحب المفاجأة العام الماضي في المغرب بعدما وصول أزرق الرياض إلى النهائي لأول مرة في تاريخ المشاركات السعودية، وذلك حين يسجل الحضور الثاني في النسخة العشرين من مونديال الأندية.

اقرأ أيضًا:

فيديو | أول تعليق من كريستيانو رونالدو بعد الوصول إلى 50 هدفًا في 2023

وجاء تشكيل الاتحاد في موقعة المونديال أمام أوكلاند سيتي؛ على النحو التالي:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: زكريا هوساوي- أحمد حجازي– حسن كادش- مهند الشنقيطي.

خط الوسط: نجولو كانتي- فابينيو- فيصل الغامدي.

خط الهجوم: إيجور كورونادو- رومارينيوكريم بنزيما.

وأبقى المدرب الأرجنتيني على مقاعد الاحتياط العديد من القطع المؤثرة من أجل التدخل الحاسم بحسب مجريات المواجهة، بتواجد؛ عبدالله المعيوف، أسامة المرمش، عمر هوساوي، سويلم المنهالي، أحمد بامسعود، مدالله العليان، سلطان الفرحان، مروان الصحفي، صالح العمري، جوتا.

ويخوض الاتحاد المشاركة الثانية في البطولة بعد أولى عام 2005 حين كان بطلاً للقارية الآسيوية، وحل حينها رابعاً بعد تخطيه الأهلي المصري في ربع النهائي، قبل الخسارة في دور الأربعة أمام ساو باولو البرازيلي، ومن بعدها مباراة المركز الثالث أمام ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي.


ويسعى الاتحاد، الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، إلى تجاوز نتائجه السلبية في الدوري المحلي والظهور بصورة مختلفة، لا سيما بعدما استعاد عددا من لاعبيه المصابين باستثناء الإيطالي لويز فيليبي الذي بات خارج حسابات المدرب الأرجنتيني مارسيلو دجاياردو.

ويعول الاتحاد بشكل خاص على المهاجم الفرنسي كريم بنريما، الفائز بلقب مونديال الأندية خمس مرات بألوان فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، والذي خاض تسع مباريات في البطولة، وقع خلالها عى أربعة أهداف إلى جانب ثلاث تمريرات حاسمة.


ويدخل رفاق بنزيما المونديال بمعنويات مهزوزة بعد الخسارة أمام ضمك 1-3، ما جعل فريق جاياردو، المنضم الشهر الماضي إلى النادي خلفاً للمقال البرتغالي نونو سانتو، يتأخر عن الهلال المتصدر بفارق 16 نقطة بعد 16 جولة من عمر الدوري السعودي للمحترفين.

جالاردو

ويأمل الشارع الرياضي السعودي، في تحقيق نتيجة إيجابية، تمكنه من التقدم إلى مراحل أبعد في هذا المونديال، الذي يشهد مشاركة 7 فرق، هي؛ مانشستر سيتي الإنجليزي، والأهلي المصري، أوراوا ريدز الياباني، وفلومينينسي البرازيلي، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى