أهم الأخبارالكرة المحلية

متسلح بالأرض والجمهور.. الاتحاد يسعى لتكرار إنجاز الهلال في كأس العالم للأندية

يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن تكرار إنجاز مواطنه الهلال صاحب المفاجأة العام الماضي في المغرب بوصوله إلى النهائي، وذلك حين يخوض مشاركته الثانية في كأس العالم للأندية المقررة في جدة في نسختها العشرين اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

عاجل | «الاتحاد السعودي» يكشف عن خطوة مهمة لحضور مباريات كأس العالم للأندية

ويفتتح الاتحاد، المشارك في البطولة كبطل للبلد المضيف، النسخة العشرين اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية حين يتواجه مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول.

ويطمح الاتحاد في تخطي الفريق الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم للأندية (11 مشاركة)، من أجل مواجهة الأهلي المصري بطل إفريقيا في ربع النهائي.

ويمني الاتحاد النفس بتكرار ما حققه الهلال في النسخة الماضية حين تخطى الوداد البيضاوي المغربي في ربع النهائي ثم فلامينجو البرازيلي في قبل النهائي، قبل الخسارة في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني.

 المشاركة الثانية لنادي الاتحاد في المونديال

ويخوض الاتحاد مشاركته الثانية في البطولة بعد أولى عام 2005 حين كان بطلاً للقارية الآسيوية، وحل حينها رابعاً بعد تخطيه الأهلي المصري في ربع النهائي، قبل الخسارة في دور الأربعة أمام ساو باولو البرازيلي، ومن بعدها مباراة المركز الثالث أمام ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي.

الاتحاد يتسلح بالأرض والجمهور

ويسعى الاتحاد الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، إلى تجاوز نتائجه السلبية في الدوري المحلي والظهور بصورة مختلفة، لا سيما بعدما استعاد عددا من لاعبيه المصابين باستثناء الإيطالي لويز فيليبي الذي بات خارج حسابات المدرب الأرجنتيني مارسيلو دجاياردو.

بنزيما وكانتي يعززان حظوظ الاتحاد

 

ويعول الاتحاد بشكل خاص على المهاجم الفرنسي كريم بنريما، الفائز بلقب مونديال الأندية خمس مرات بألوان فريقه السابق ريال مدريد الإسباني.

وخاض المهاجم الفرنسي المخضرم تسع مباريات في البطولة، مسجلاً أربعة أهداف مع ثلاث تمريرات حاسمة، لكنه يخوض ورفاقه البطولة بمعنويات مهزوزة بعد الخسارة في الدوري أمام ضمك 1-3، ما جعل فريق داياردو، المنضم الشهر الماضي إلى النادي خلفاً للمقال البرتغالي نونو سانتو، يتأخر عن الهلال المتصدر بفارق 16 نقطة بعد 16 مرحلة.

ويملك الاتحاد في صفوفه لاعباً آخر توج باللقب هو مواطن بنزيما، نجم تشيلسي السابق نجولو كانتي، الذي أحرزه مع النادي اللندني قبل عامين على حساب بالميراس البرازيلي (2-1)، بينما كان البرازيلي فابينيو سيء الحظ بعدم مشاركته في فوز فريقه السابق ليفربول بلقب البطولة عام 2019 بسبب الإصابة.

النصر العالمي والهلال في النهائي.. بصمات آسيوية تاريخية بكأس العالم للأندية

وقال البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس الاتحاد: «أي مباراة في كأس العالم للأندية دائماً ما تكون صعبة للغاية. المباراة الأولى دائماً ما تسيطر فيها العصبية. إنها مباراة واحدة فقط، مباراة خروج المغلوب، لذلك تحتاج للفوز كي تبقى على قيد الحياة في البطولة، ندرك أن الفوز على أوكلاند سيتي سيكون صعباً».

 

عاجل | موعد مباراة الاتحاد ضد أوكلاند سيتي في مونديال الأندية.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى