أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

النصر في مهمة إنقاذ الموسم أمام الخليج.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لإنقاذ الموسم بآخر البطولات المتاحة أمام العالمي؛ عندما يواجه نظيره الخليج، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تجمعهما في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك على ملعب «الأول بارك».

فيديو | «كرسي ورقصة واستفزاز».. 3 لقطات مثيرة في كلاسيكو الاتحاد والهلال

موعد مباراة النصر والخليج

ويلعب نادي النصر أمام الخليج، اليوم الأربعاء، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، من أجل تحديد الطرف الثاني لنهائي أغلى الكؤوس، وذلك بعد حجز الهلال مقعدًا في المباراة النهائية بعد الإطاحة بنظيره الاتحاد.

القنوات الناقلة لمواجهة النصر والخليج

وينتظر عشاق الكرة السعودية والعربية حول العالم، المباراة بين النصر والخليج، والتي تبث عبر قنوات «SSC» وتطبيق «شاهد»، من أجل متابعة كبار النجوم في مواجهة تتسم بالندية والحماس.

النصر لتعويض الجماهير

وعاشت جماهير النصر هي الأخرى ألماً وصدمة لخسارتها المنافسة على ذات اللقب الآسيوي، الذي كانت تمني النفس به هذا العام، استناداً على المستويات الفنية والعناصر الأجنبية والمحلية التي يضمها الفريق، لذا كانت الخسارة على يد العين الإماراتي في الدور ربع النهائي من البطولة، صدمة لجماهير الفريق العاصمي الأصفر.

جماهير النصر

ولم يكفي جماهير النصر تحقيق أولى بطولات هذا الموسم، المتمثلة في كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي استطاع إسعاد جماهيره بتحقيقها، لكن الجماهير النصراوية كانت متعطشة أكثر لأن يضيف فريقها لرصيده هذا الموسم أكثر من لقب، وهو ما لم يحدث حتى الآن، خصوصاً بعد أن بات تحقيق لقب الدوري صعباً، نظير ابتعاد الهلال بصدارة الترتيب بتوسيع الفارق النقطي بينهما، لاسيما والمسابقة تعيش أمتارها الأخيرة.

ويحتاج النصر لحسم اللقب لتعثر منافسه الهلال بخسارة نقاط أكثر من مواجهة، مقابل أن يحقق العلامة الكاملة فيما تبقى له من مباريات، وذلك ما يزيد ويضاعف رغبة النصر وجماهيره في الوقت الحالي بالظفر بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، لذا يعكفون بتركيز عالٍ على الإعداد للمواجهتهم المرتقبة مع الخليج.

الخليج لتحقيق المفاجأة

على الجانب الآخر، يعد الخليج أحد أضلاع مربع الذهب المنتظر أن يقابل النصر اليوم الأربعاء، على ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023 – 2024، قادماً من مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، وهو الفريق الذي يقدم مستويات مقنعة جداً، لاسيما في الدور الثاني من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وتمكن الخليج من إقصاء فرق ذات مستويات فنية جيدة من أدوار هذه البطولة، والذي يراهن عليه جمهوره، الطامح لخطف فريها لقب البطولة، استناداً إلى جملة من العوامل المساعدة، التي تزيد من فرص تحويل الحلم إلى واقعاً، فمزيج الإمكانات الفنية المتميزة التي يمتلكها الفريق، على صعيد اللاعبين المحليين أو الأجانب، يمثل أحد أهم تلك العوامل.

كما يعول على الانسجام والتناغم الذي استطاع المدرب البرتغالي بيدرو مانويل، أن يخلقه داخل منظومة الفريق على أرضية الملعب، التي ظهرت جلياً في مختلف المباريات التي خاضها الفريق، مع عديد الفرق ذات المستويات المتباينة، حيث قابلها بمستوى ثابت ورصين، جعل من الخليج نداً صعباً وقوياً.

الخليج

كما أسهم في تأكيد المدرب على امتلاكهم القدرة والإمكانات لحسم مواجهة نصف النهائي والوصول لنهائي البطولة، الأمر الذي ضاعف طموحات جماهير الخليج، ومنحهم آمالاً كبيرة بقدرة فريقهم على تكرار إنجازات فرقٍ أخرى سبقتهم في نسخٍ سابقة من البطولة، عندما خاضت تلك الفرق معترك المنافسة على لقب هذه البطولة الغالي، فكان التفوق حليفها.

واستحقت لقب حصان البطولة الأسود، وفاقت كل التوقعات طوال مشوارها نحو منصة التتويج، وصنعت التاريخ في مباريات نهائية ملحمية، فكان النصر حليفها، ولقب البطولة جائزتها، عندما رفع لاعبوها الكأس الغالية في كرنفال وطني رياضي، طالما حظي برعاية كريمة من لدن القيادة الرشيدة، وخطّت بذلك اسمها في السجل الذهبي لأبطال مسابقة (أغلى الكؤوس)، على غرار الوحدة الفيحاء والتعاون والفيصلي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى