أهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

فيديو | «كرسي ورقصة واستفزاز».. 3 لقطات مثيرة في كلاسيكو الاتحاد والهلال

واصل فريق الهلال الهيمنة على مقاليد الكلاسيكو أمام الاتحاد، بعدما فرض الفوز السابع تواليًا في الموسم الحالي أمام الغريم اللدود، لحساب كأس خادم الحرمين الشريفين، ليشق الزعيم الطريق بثبات نحو المشهد الختامي في مهمة البحث عن الثلاثية المحلية.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | بعشرة لاعبين.. الهلال يكرّس عقدة الاتحاد ويعبر إلى نهائي كأس الملك

وكرّس الهلال العقدة أمام مضيفه الاتحاد، بعدما حقق فوزًا دراميًا بهدفين مقابل هدف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، ملعب الجوهرة المشعة في جدة، لحساب منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم 2023-2024.

ولعب الهلال قرابة 60 دقيقة منقوص العدد، بعد حصول سيرجي سافيتش على البطاقة الحمراء المباشرة قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول، إلا أن المدرب جورجي جيسوس نجح في تسيير الأمور فوق الميدان رغم سيطرة الاتحاد، قبل أن يلدغ المنافس في الوقت القاتل ليعبر بالضربة القاضية.

وشهدت المواجهة العديد من اللقطات المثيرة للجدل، أبرزها إلغاء ثلاثة أهداف بداعي التسلل؛ بواقع اثنين لصالح عبدالرزاق حمدالله وواحد من نصيب مالكوم دي أوليفيرا، إلا أن هدف سعود عبدالحميد عن الدقيقة 81، حمل 3 مشاهد تستحق التوقف.

كرسي سعود عبدالحميد

خطف الظهير الطائر هدف الفوز القاتل -على غير سير المباراة- قبل 9 دقائق من صافرة الختام، ليشعل الأجواء في ميدان الجوهرة المشعة، قبل أن يحتفل على نحو مثير بعدما توجه صوب مقاعد المصورين خارج الملعب، ليأخذ «كرسي» إلى داخل الملعب ويجلس عليه واضعًا رأسه بين يديه.

والتف الجميع حول المدافع الهداف، الذي كشف عقب الفوز بالكلاسيكو عن سر الاحتفالية الغريبة، مشيرًا إلى أنه شاهد الغاني محمد قدوس مهاجم وست هام يونايتد يحتفل بها في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أعجبه المشهد كثيرًا وقرر أن ينقله إلى الجوهرة المشعة.

استفزاز ميتروفيتش

احتفال سعود عبدالحميد جاء ناحية جماهير الاتحاد التي بدت محبطة من خسارة سابعة تواليًا أمام الغريم الأزرق، وهنا جاء الصربي ألكسندر ميتروفيتش ليشعل غضب المدرج الأصفر، بالاحتفال فاتحًا ذراعيه في مواجهة الأنصار على طريقة جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد.

الصربي، العائد من الإصابة، بهذا الاحتفال أثار حفيظة جمهور الاتحاد، الذي ألقى عبوات المياه تجاه ميتروفيتش، إلا أن مهاجم الاتحاد رفض أن يحرك ساكنًا ليواصل الوقوف بإصرار أمام مدرج النمور، محاولًا التقاط إحدى العُلب الملقاة، قبل أن يعود مجددًا إلى الميدان.

رقصة جيسوس

لم يكد الحكم بينوا باستيان يطلق صافرة الختام بعد قمة مثيرة حبست الأنفاس، حتى تخلى البرتغالي العجوز جورجي جيسوس عن وقاره داخل ميدان الجوهرة المشعة، ليطلق العنان لاحتفال صاخب مع جمهور الهلال، حيث دخل في وصلة رقص على أهازيج المدرج الأزرق.

وأكمل جيسوس السجل الخيالي أمام الكبير الاتحاد، بعدما سجل الفوز السابع في الموسم الحالي أمام النمور محققًا العلامة الكاملة، ومحافظًا على سجله خاليًا من الهزائم أمام الغريم اللدود، كما بات الهلال أول فريق في التاريخ يحقق الفوز على منافس واحد 7 مرات في موسم واحد.

وحجز رجال المدرب البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس مقعدًا في نهائي كأس الملك، في مهمة الحفاظ على اللقب الغالي، في انتظار الفائز من مواجهة النصر والخليج، المقررة مساء غدٍ الأربعاء، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى