أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

من يرحل حمدالله أم كريم بنزيما؟.. أسطورة الاتحاد يرد

اعترف أسطورة الكرة السعودية محمد نور، هداف فريق الاتحاد السابق، أن النادي الغربي يحتاج إلى التخلص من أحد المهاجمين كريم بنزيما وعبدالرزاق حمدالله في ظل صعوبة استمرار الثنائي معًا في الموسم المقبل، مشددًا على أن العميد يحتاج إلى الكثير من العمل من أجل استعادة الكبرياء المفقود.

اقرأ أيضًا:

ديربي الغضب.. التاريخ يدعم إنتر في ليلة القبض على السكوديتو

وعاني حامل لقب دوري روشن من العديد من الأزمات التي انعكست على نتائج الاتحاد في الموسم الحالي، على رأسها تلك التي صاحبت التعاقد مع النجم الفرنسي كريم بنزيما، قادمًا من ريال مدريد، في ميركاتو الصيف الفائت، في مشهد حمل الكثير من التناقضات داخل البيت الأصفر.

وحلقت صفقة صاحب الكرة الذهبية 2022 بآمال مدرج النمور بعيدًا نحو الحفاظ على مسار الألقاب، إلا أن الأزمة الأولى تمثلت في الحديث عن رغبة المغربي عبدالرزاق حمدالله في الرحيل، إلا أن يستمر الثنائي وسط محاولات بائسة لتوظيفها معًا داخل الملعب، ثم اكتمل السيناريو المحبط بتمرد الفرنسي في الشتاء المنصرم.

وأكد محمد نور، في تصريحات عبر برنامج «دورينا غير»، أن الاتحاد لا يحتمل بقاء عبدالرزاق حمدالله وكريم بنزيما في الموسم المقبل، لعدم الجدوى الفنية من بقاء ثنائي الهجوم، إلى جانب إعادة الهدوء إلى غرفة ملابس المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

يأتي حديث نور في الوقت الذي تعكف إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي على دارسة العديد من الملفات الخاصة بتدعيم الفريق الأول في ميركاتو الصيف، إلى جانب التخلص من الحمل الزائد، وإعادة ترتيب أوراق النمور، وعلى رأسها حسم مستقبل أحد الثنائي حمدالله وبنزيما.

ولفت نجم الاتحاد السابق إلى أنه يرى أن بقاء كريم بنزيما هو القرار الأنسب لنادي الاتحاد في الموسم المقبل، مع ضرورة التخلص من حمد الله بما يحقق أكبر المكاسب لكافة الأطراف، خاصة أن وجودهما معًا يبدو صعبًا، وذلك عبر قراءة متأنية لما جرى على مدار الموسم الجاري.

وأوضح نور أنه بالفعل يحب عبدالرزاق حمدالله كثيرًا، حيث يعد أحد أبرز العناصر في صفوف النمور في الفترة الماضية، بالنظر إلى معدل المغربي العالي في تسجيل الأهداف، والتمتع بشخصية قوية، إلا أن مصلحة الفريق هي الأهم في الوقت الحالي، خاصة أنه لن يقبل بأقل من الدور المعتاد.

عبدالرزاق حمدالله ضد الطائي
عبدالرزاق حمدالله ضد الطائي

وختم أسطورة الاتحاد تصريحاته، أنه معجب كثيرًا بإمكانيات حمدالله، سواء من الناحية الفنية أو الشخصية القوية، كما أنه يرى أنه أفضل من الجميع، لكن بقاء المهاجم الفرنسي سيكون أكثر فائد للفريق، معقبًا: «حقيقة الأمر أنا أرغب في بقاء كريم بنزيما».

وقاد عبدالرزاق حمدالله انتفاضة الاتحاد عقب العودة من التوقف الدولي في يناير الفائت، حيث بصم المهاجم المغربي على 25 هدفًا، وقدّم 4 تمريرات حاسمة، لحساب جميع المسابقات في الموسم الحالي، كما شكّل أحد أبرز القطع على رقعة مارسيلو جاياردو خاصة في الأوقات التي غاب فيها بنزيما.

وفي الوقت الذي اختفى وهج النجم الفرنسي كريم بنزيما بسبب تتابع الأزمات في الفترة الأخيرة، كان عبدالرزاق حمدالله في الموعد تمامًا ليقود صحوة النمور، إلا أن هداف ريال مدريد السابق نجح في تسجيل 16 هدفًا، وصنع 9 آخرين في جميع البطولات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى