أهم الأخبارالكرة المحلية

الاتحاد السعودي يتوج 3 أندية بجائزة المسؤولية الاجتماعية

فازت أندية الفتح والفيحاء والتقدم تواليًا بالمراكز الثلاثة الأولى للربع الأول من جائزة المسؤولية الاجتماعية للأندية للموسم الرياضي الحالي 2023-2024، التي تمثل أشهر (أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر) وذلك استنادًا لتقويم الموسم الرياضي لملف مبادرة الحوكمة التابعة لوزارة الرياضة للموسم الحالي.

المسابقات ترفض تأجيل مواجهة الاتحاد والهلال

وفازت أندية الاتفاق والعدالة والخليج بالمراكز الثلاثة الأولى على التوالي بجواز الربع الثاني للجائزة عن فترة التقييم المرتبطة بالأشهر (يناير، فبراير، مارس) استنادًا لذات التقويم المرتبط بالمبادرة.

وكانت لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلنت خلال حفل الجائزة في الموسم الماضي، عن إطلاق 3 جوائز عن كل ربع، إضافة إلى حفل الجائزة السنوية، وذلك بهدف تحفيز الأندية بشكلٍ أكبر على أعمال ومبادرات المسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى استحداث جائزة نجوم المسؤولية الاجتماعية المخصصة للاعبين والذي سيقام نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وشارك 62 ناديًا في الربع الأول نفذوا خلاله 360 مبادرة، فيما شارك 63 ناديًا في تنفيذ 355 مبادرة خلال فترة تقييم الربع الثاني.

وشهد الربع الأول تحقيق الفتح المركز الأول عن مبادرته (عيش المسؤولية) والتي أجرى من خلالها مجموعة من عمليات تصحيح النظر لبعض الفتيات من فئة الأيتام، فيما حقق الفيحاء المركز الثاني عن مبادرة (رايتك وردية) والتي ساهمت بفعالية في تسليط الضوء على أهمية عمل الفحوصات الأولية للكشف عن سرطان الثدي، في حين جاء التقدم ثالثًا عن مبادرة (توفير الأجهزة للمرضى) والتي أسهم النادي من خلالها في توفير بعض المستلزمات الطبية لمرضى الطب المنزلي.

وحقق نادي الاتفاق في فترة التقييم للربع الثاني، جائزة المركز الأول عن مبادرة (اتفاقنا أخضر) والتي أعد فيها مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة بدنيًا للمشاركة في الاولمبياد الخاص بالجودو، فيما جاء العدالة ثانيًا بمبادرة (فتاة القوة) والتي قدم النادي من خلالها برنامجًا تدريبيًا للفتيات في مجموعة من الألعاب المختلفة بالنادي، في حين جاء الخليج ثالثاً عن مبادرة (يوم التأسيس) والتي دشن خلالها احتفالية شملت عدد من الأنشطة لأهالي سيهات تزامنًا مع هذه المناسبة الغالية.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية نزيه النصر عن سعادته بالجهود التي تبذلها الأندية في سبيل تفعيل المسؤولة الاجتماعية من خلال الأنشطة والبرامج الهادفة والمؤثرة التي ساهمت في تحقيق مستهدفات رؤية وطننا الطموح الرامية لبناء مجتمع حيوي يتمتع بمستويات رفيعة من أنماط جودة الحياة، مبينًا أن الجوائز التي تشرف عليها اللجنة تأتي دليلاً على الرغبة في أن يكون العمل مستدامًا وذو أثر، مشيرًا إلى أثر تلك الجوائز ومساهمتها في زيادة التنافس بين الأندية للرفع من حجم تأثيرها الاجتماعي.

وأضاف النصر أن جائزة المسؤولية الاجتماعية الربع سنوية تأتي في نسختها الأولى لهذا الموسم مكمّلة لجائزة العام، بهدف تسليط الضوء على مبادرات الأندية بشكلٍ أكبر خلال فترات مستمرة من العام، مما يسهم في تحقيق الفائدة الأكبر للمجتمع واتساع شريحة المستفيدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى