أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الاتحاد السعودي يكشف آخر تطورات موعد إياب مباراة الهلال والعين

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، آخر تطورات المشهد حيال موعد مباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، المقررة في الرياض، بين الهلال وضيفه العين الإماراتي، وذلك على خلفية تأجيل موقعة الذهاب بسبب سوء الأحوال الجوية.

اقرأ أيضًا:

بعد أحداث مباراة العين الإماراتي.. تأجيل مواجهة الهلال والأهلي في الدوري السعودي

وقرر الاتحاد الآسيوي، في وقت سابق، تأجيل مباراة الهلال أمام مضيفه العين الإماراتي، التي كان من المقرر إقامتها عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة، إلى مساء الغد الأربعاء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الهلال
الهلال

ارتباك في روزنامة الهلال

التأجيل المفاجئ أحدث حالة من الارتباك في روزنامة مباريات الهلال المحلية والقارية، ما دفع رابطة الدوري السعودي للمحترفين إلى الاستقرار على تأجيل مواجهة أزرق الرياض ضد نظيره الأهلي، لمدة 24 ساعة، وذلك في المباراة التي تجمعهما في الجولة 28 من عمر المسابقة.

وأوضح الاتحاد السعودي، أنه لا يوجد أي تواصل مع نظيره الآسيوي حتى هذه اللحظة بشأن إقامة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا في الرياض بنفس موعده يوم 23 أبريل الجاري، مشددًا على أنه يرحب بأي مقترح يخدم ممثل الوطن نادي الهلال.

الهلال

بيان عاجل من الهلال بشأن تأجيل نصف نهائي الأبطال

وكان نادي الهلال، أصدر بيانًا رسميًا عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، لتفنيد الأحداث التي صاحبت تأجيل مباراة ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك نظير ظروف الأحوال الجوية في مدينة العين الإماراتية.

ولفت البيان: «تلقت شركة نادي الهلال خطابًا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يفيد بتأجيل مواجهة الفريق الأول ومضيفه العين، المقرّر إقامتها في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة، إلى يوم غد الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساءً».

موعد مباراة الإياب بين الهلال والعين الإماراتي

يأتي ذلك في الوقت الذي ألمحت تقارير إلى احتمالية تأجيل مواجهة الإياب بين الهلال والعين في العاصمة السعودية الرياض، نتيجة تأجيل مواجهة الذهاب؛ حيث كان من المقرر أن يلعب الفريقان يوم الثلاثاء المقبل على ملعب المملكة أرينا.

وقالت قناة «أبوظبي الرياضية» عبر حسابها على «إكس»: «الاتحاد الآسيوي يرحب بإقامة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا في الرياض بنفس موعده يوم 23 أبريل الجاري بعد الاتفاق والتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم وإلغاء مقترحه بترحيل الإياب لمدة 24 ساعة».

مباراة تاريخية بين الهلال والعين

وتجمع هذه المباراة بين فريقين يمتلكان تاريخًا كبيرًا في البطولة، حيث أن العين الإماراتي حقق اللقب في النسخة الأولى من البطولة بنظامها الجديد عام 2003، في حين حقق الهلال اللقب أربع مرات من بينها مرتين خلال السنوات الأخيرة.

العين، الذي يقدم عروضًا قوية في البطولة القارية هذا العام تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، يعود إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 2016، عندما حصل على الوصافة بعد خسارته في النهائي أمام جيونبوك هيونداي موتورز الكوري.

من جهته، يخوض الهلال المباراة بثقة عالية، حيث يواصل كتابة السجلات التاريخية من خلال تحقيق 34 انتصارًا متواليًا في جميع المسابقات، حيث كانت آخر مرة أخفق فيها بتحقيق الفوز عندما تعادل مع ضمك 1-1 بالدوري المحلي في شهر سبتمبر الماضي.

ويتطلع المدرب جورجي جيسوس لقيادة الهلال إلى تحقيق رباعية نادرة، بعد أن توج مؤخرًا بلقب كأس السوبر السعودية، في حين يتصدر حاليًا ترتيب الدوري السعودي بفارق مريح، إلى جانب استمراره في المنافسة بدوري أبطال آسيا وكأس ملك السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى