أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

جاياردو لن يفاجئني.. ماذا قال جيسوس عن كلاسيكو السوبر؟

أبدى البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ثقته في قدرة الزعيم على تكرار الفوز على المنافس التقليدي الاتحاد، ضمن منافسات كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024، وحصد أول ألقاب الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا:

8 غيابات مؤثرة.. الاتحاد في ورطة كبيرة قبل نهائي السوبر السعودي

ويحط فريق الهلال الرحال في ميدان محمد بن زايد في أبوظبي، بحثًا ترسيخ العقدة أمام الغريم اللدود الاتحاد، في القمة المرتقبة التي تُقام عند الساعة 9:30 مساء غدٍ الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، لحساب نهائي كأس السوبر السعودي.

وأكد جيسوس، في المؤتمر الصحفي عشية المواجهة المرتقبة أمام الاتحاد، اليوم الأربعاء: «نهدف إلى تحقيق أول بطولاتنا في هذا الموسم الحالي، نملك العديد من الفرص السانحة للوصول إلى النهائيات في البطولات الأخرى، ومن المهم توثيق ذلك في السوبر السعودي».

وأضاف المدرب البرتغالي: «حاولنا التحضير بشكل جيد لخوض النهائي، نحن في أتم جاهزية لمواجهة جديدة أمام الاتحاد، بطبيعة الحال نحترم المنافس، في مبارياتنا السابقة أمام نفس الفريق لعب جاياردو بطرق مختلفة، وأي نهج سينتهجه غدًا لن يفاجئنا».

وأكمل جيسوس: «ضغط المباريات يعد أبرز تهديد للفريقين قبل مباراة النهائي، تعملنا على نحو رائع مع كافة المباريات السابقة رغم القتال على أكثر من جبهة، ونتمنى أن نظهر بشكل قوي من الناحية البدنية، كما حدث في الشوط الثاني أمام النصر».

وختم البرتغالي تصريحاته: «يمتلك الاتحاد خط هجوم مميز، نعرف إمكانيات كريم بنزيما والمستويات الرائعة التي قدمها من قبل دوري أبطال أوروبا، لكن نحن نملك دفاعًا قويًا، لاعبونا لم يتأثروا خلال شهر رمضان، والجميع اعتاد على هذه الأجواء».

ونجح فريق الهلال في التأهل إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر 2024، بعدما حسم مواجهة ديربي الرياض أمام الجار اللدود النصر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الإثنين، ضمن منافسات المربع الذهبي من البطولة، على استاد محمد بن زايد.

وسبق الاتحاد إلى المشهد الختامي على حساب الوحدة، بعدما حسم رفاق القائد كريم بنزيما ديربي جدة المصغر بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جرت على ملعب آل نهيان في أبوظبي، والتي شهدت توقيع الفرنسي على أسرع هدف في تاريخ البطولة بعد 55 ثانية.

ويتجدد الموعد بين الهلال والاتحاد، للمرة السادسة في الموسم الاستثنائي، يوم غدٍ الخميس عند الساعة التاسعة والنصف مساء غدٍ بتوقيت مكة المكرمة، في اللقاء الذي ينُقل عبر قنوات «SSC» الرياضية السعودية، إلى جانب قناة AD SPORTS 2 HD.

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، وشهدت تتويج فريق الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى