أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

36 شهرًا من المعاناة.. شبح «السادسة» يهدد الاتحاد قبل كلاسيكو السوبر

تتجه أنظار عشاق كرة القدم صوب مدينة أبوظبي عندما تدور رحى كلاسيكو من العيار الثقيل بين الاتحاد حامل اللقب وغريمه اللدود الهلال، في قمة لتكسير العظام بين طرفين يبحث أولهما عن استعادة الكبرياء المفقود وآخر يطمح إلى تأكيد الزعامة على مقاليد الكرة السعودية.

اقرأ أيضًا:

محكمة برشلونة ترفض عودة داني ألفيس إلى السجن

وتحمل القمة المرتقبة على ميدان محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالرقم (6) في مواجهات الكبيرين لحساب الموسم الحالي، حيث يطمح الاتحاد حامل لقب دوري روشن إلى وضع حد لتفوق أزرق الرياض الكاسح، أمام الهلال، بطل كأس الملك، فيبحث عن ترسيخ العقدة وتعزيز سلسلة الانتصارات القياسية.

وتبدو كفة الهلال هي الأرجح على حساب الاتحاد عندما تنطلق موقعة الكلاسيكو، عند الساعة التاسعة والنصف مساء غدٍ الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية، لحساب نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024.

هل ينجح الاتحاد في وقف هيمنة الهلال؟

ويطمح الاتحاد إلى كسر تفوق أزرق العاصمة في الآونة الأخيرة، بعدما بسط الهلال السيطرة على موقعة الكلاسيكو على مدار 1098 يومًا، محققًا 6 انتصارات في آخر 7 مواجهات مباشرة جمعت الطرفين منذ عام 2022، واكتفى الزعيم بتعادل وحيد.

التفوق الأزرق يمتد منذ الموسم الفائت، بعدما حقق الهلال الفوز أيضًا في عقر دار النمور ذهابًا، بهدف حمل توقيع أوديون إيجالو، في 5 يناير 2023، وحاول الاتحاد رد الدين في الرياض في مواجهة الدور الثاني، التي جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في 16 مايو، وكاد بالفعل أن يحقق الفوز إلا أن الزعيم خطف تعادلًا دراميًا في الوقت المبدد.

تفوق الهلال بدا عرضًا مستمرًا مع بدايات الموسم الجاري، بعدما حقق فوزًا عريضًا على غريمه الاتحاد بثلاثية مقابل هدف، في القمة التي جرت 5 أغسطس الماضي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.

الاتحاد الهلال
كريم بنزيما

الهلال يتأهب لطرد الاتحاد من البطولة الرابعة

وأكمل الهلال مشوار التفوق في الدور الأول من دوري روشن في النسخة الحالية، بعدما قلب الطاولة على رأس الاتحاد في عقر داره إلى فوز دامي برباعية مقابل 3 أهداف، في القمة التي جرت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، مطلع سبتمبر الجاري.

وعبر الزعيم إلى العالمية على أكتاف الغريم اللدود، بعدما أكمل سلسلة الانتصارات العالمية عبر بوابة الاتحاد، بثلاثة انتصارات تواليًا في عام 2024، بالفوز في ربع نهائي دوري أبطال آسيا ذهابًا وإيابًا بالنتيجة ذاتها بهدفين دون رد، وقبلها جدد التفوق في الدور الثاني من الدوري السعودي بثلاثية مقابل هدف، وفي القمم الثلاث التي جرت في غضون 12 يومًا.

الهلال في الموسم الحالي هو العقدة الكؤود لفريق الاتحاد، حتى في حضرة اثنين من العقول المميزة خارج الخطوط، إذا تعلق الأمر بالثنائي نونو إسبيرتو سانتو ومارسيلو جاياردو، حيث طرد النمور من البطولة العربية ودوري أبطال آسيا وحرمه من الحفاظ على لقب الدوري، فهل ينجح في تجريده من لقب السوبر السعودي أم يضع أصفر جدة حدًا لتلك الهيمنة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى