أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تعرف على موعد نهائي كأس السوبر السعودي بين الهلال والاتحاد

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، موعدًا ناريًا أمام نظيره الاتحاد، في المباراة التي تجمعهما في نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، وذلك بعد الفوز الزعيم على النصر، فيما تجاوز العميد عقبة الوحدة، في نصف نهائي البطولة المقامة في مدينة أبوظبي الإماراتية.

فيديو | الهلال أم النصر؟.. بنزيما يكشف عن خصمه المفضل في نهائي السوبر

ونجح فريق الهلال في التأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم «كأس الدرعية للسوبر 2024»، بعدما حسم مواجهة ديربي الرياض التي جمعته مع غرميه التقليدي ومنافسه اللدود فريق النصر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المربع الذهبي من البطولة، على استاد محمد بن زايد، مساء الإثنين.

بينما كان فريق الاتحاد أول المتأهلين إلى نهائي كأس السوبر السعودي «كأس الدرعية للسوبر 2024»، بعدما تغلب على نظيره الوحدة، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المربع الذهبي للبطولة، مساء الإثنين، على استاد آل نهيان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

موعد مباراة الهلال والاتحاد

ويلعب نادي الهلال ضد الاتحاد، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي يوم الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد في مدينة أبوظبي الإماراتية.

ويواجه الهلال نظيره الاتحاد، يوم الخميس عند الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة والنصف بتوقيت الإمارات، في اللقاء الذي   يُقل عبر قنوات «SSC» الرياضية السعودية، إلى جانب قناة AD SPORTS 2 HD.

كأس السوبر السعودي

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتعمل إقامة بطولة كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في بلد عربي على تعزيز جوانب الرعاية للطرفين، الأمر الذي يسهم في تطوير الخبرات، وتحقيق تطلعات جماهير كرة القدم في البلدين الشقيقين، بمتابعة بطولة كبيرة، تضم مجموعة مميزة من اللاعبين، حيث سبق وأن أقيم السوبر السعودي لكرة القدم في 3 نسخ خارج حدود المملكة، وذلك في العاصمة البريطانية لندن، فيما ستكون أبوظبي الوجهة العربية الأولى للكأس.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، وشهدت تتويج فريق الاتحاد.

عاجل فيديو | الهلال يهزم النصر ويضرب موعداً مع الاتحاد في نهائي كأس السوبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى