أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | قبل نهائي السوبر.. لاعبو الهلال والاتحاد وجهًا لوجه في «جامع الشيخ زايد»

وسط أجواء ودية رائعة لا تخلو من الروحانيات، حرص لاعبو الهلال والاتحاد على أداء صلاة عيد الفطر المبارك، صباح اليوم الأربعاء، في مسجد الشيخ زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، قبيل ساعات من الموعد بين الكبيرين ضمن منافسات كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الحسم في ميونخ.. آرسنال وبايرن حبايب في أبطال أوروبا (محدث)

ويتجدد الكلاسيكو بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال وغريمه التقليدي الاتحاد، للمرة السادسة في الموسم الحالي، لحساب نهائي بطولة كأس السوبر السعودي، حيث يطمح الزعيم إلى ترسيخ العقدة أمام النمور، فيما يبحث الإتي عن وقف سلسلة الهزائم المحبطة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من مقاطع الفيديو صباح اليوم، التي توثق الأجواء الرائعة التي سادت على تجمع عناصر الهلال والاتحاد في مسجد الشيخ زايد، عقب أداء صلاة العيد، حيث حرصوا على التقاط الصور التذكارية وتبادل الأحاديث الودية.


ونجح فريق الهلال في التأهل إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر 2024، بعدما حسم مواجهة ديربي الرياض أمام الجار اللدود النصر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الإثنين، ضمن منافسات المربع الذهبي من البطولة، على استاد محمد بن زايد.

وسبق الاتحاد إلى المشهد الختامي على حساب الوحدة، بعدما حسم رفاق القائد كريم بنزيما ديربي جدة المصغر بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جرت على ملعب آل نهيان في أبوظبي، والتي شهدت توقيع الفرنسي على أسرع هدف في تاريخ البطولة بعد 55 ثانية.

ويتجدد الموعد بين الهلال والاتحاد، للمرة السادسة في الموسم الاستثنائي، يوم غدٍ الخميس عند الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في اللقاء الذي ينُقل عبر قنوات «SSC» الرياضية، إلى جانب قناة AD SPORTS 2 HD.

ويمتلك الهلال أفضلية كاسحة على الاتحاد في الموسم الحالي، حيث حقق الفوز في المواجهات الخمس التي جمعت الطرفين، والتي بدأت في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، قبل أن يواصل التفوق في مواجهتي دوري روشن للمحترفين، وأكمل المشهد الأزرق بإقصاء النمور من دوري أبطال آسيا.


وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، وشهدت تتويج فريق الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى