أهم الأخبارالكرة المحلية

الاتحاد والهلال في نهائي كأس الدرعية للسوبر 2024.. الموعد والقنوات الناقلة

يسدل الستار اليوم الخميس؛ على منافسات بطولة كأس السوبر السعودي لكرة القدم أو ما يسمى بـ«كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024»، بمواجهة كلاسيكية بين فريق الاتحاد وغريمه التقليدي منافسه اللدود فريق الهلال.

الاتحاد حجز مقعداً له في المشهد النهائي لكأس الدرعية للسوبر السعودي 2024 بعدما فاز في دور نصف النهائي على منافسه الوحدة، بنتيجة 2-1، أحرز ثنائية العميد كريم بنزيما وعبد الرزاق حمد الله، بينما جاء هدف فرسان مكة الوحيد عن طريق حسين العيسى.

في المقابل؛ تأهل الهلال إلى المباراة النهائية بعدما حسم مواجهة ديربي الرياض مع جاره اللدود النصر بالفوز عليه بنتيجة 2-1، تقدم الزعيم بثنائية من توقيع سالم الدوسري ومالكوم، بينما أحرز ساديو ماني هدف حفظ ماء الوجه لصالح العالمي.

فيديو | قبل نهائي السوبر.. لاعبو الهلال والاتحاد وجهًا لوجه في «جامع الشيخ زايد»

الموعد والقنوات الناقلة

الاتحاد يلتقي مع الهلال؛ على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مساء اليوم الخميس عند الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة.

وتبث مجريات المباراة بين الاتحاد والهلال عبر عدة قنوات كبرى تتقدمها SSC الرياضية السعودية وAbu Dhabi الرياضية الإماراتية.

وقد خصصت قنوات SSC1 SD وSSC1 HD وAbu Dhabi Sports Asia 1 بتعليق فارس عوض، عامر عبد الله وعيسى الزدجالي.

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، وشهدت تتويج فريق الاتحاد.

تفوق مرعب لرفاق سالم الدوسري.. تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في الكلاسيكو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى