أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تفوق مرعب لرفاق سالم الدوسري.. تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في الكلاسيكو

يحط فريق الاتحاد الرحال في ميدان محمد بن زايد في أبوظبي، بحثًا إيقاف هيمنة الغريم اللدود الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند الساعة 9:30 مساء غدٍ الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، لحساب نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024.

اقرأ أيضًا:

محكمة برشلونة ترفض عودة داني ألفيس إلى السجن

ويطارد الاتحاد العديد من الأهداف عند يتجدد الموعد مع الغريم الأزرق، على رأسها الثأر من الهزائم الخمس تواليًا التي سيطرت على مواجهات الكلاسيكو في الموسم الحالي، إلى جانب الحفاظ على لقب السوبر السعودي لإنقاذ الموسم من الضياع، وإيقاف سلسلة انتصارات المتتالية.

ويبحث الهلال، بدوره، على الخروج من موقعة الكلاسيكو بأكبر المكاسب، على رأسها تعزيز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالي بعدما حقق رجال المدرب خورخي جيسوس 32 انتصارًا متتاليًا، إلى جانب استعادة لقب السوبر في الطريق نحو رباعية تاريخية غير مسبوقة.

الهلال يتأهب لحسم الكلاسيكو السادس تواليًا

ويدخل الهلال موقعة الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعدما رسخ التفوق على حساب الاتحاد في 5 مناسبات سابقة منذ قص شريط الموسم الحالي، امتدت إلى 3 بطولات متنوعة بداية من كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال والدوري السعودي للمحترفين ودوري أبطال آسيا.

وتبدو الكفة متساوية بين الكبيرين على الورق بالنظر إلى كتيبة النجوم على رقعة الفريقين، واثنين من حراس المرمى الكبار، والإدارة الفنية المخضرمة من خلف الخطوط بين مارسيلو جاياردو وجورجي جيسوس، وإن مالت أفضلية المعنوية صوب الهلال، في ظل سلسلة الانتصارات المتتالية لرفاق القائد سالم الدوسري.

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال

وتحمل المباراة أهمية خاصة خارج الخطوط؛ حيث يرغب مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، فك عقدة الهلال بعد الكثير من التخبط الذي حاصر النمور في الموسم الحالي، إلا أنه يُدرك أن المهمة صعبة للغاية أمام جيسوس، الذي بات متمرسًا على بسط النفوذ على المواعيد الكبرى.

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية كبيرة على حساب الاتحاد، بعدما حقق الزعيم 65 انتصارًا من أصل 150 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب مختلف المسابقات، بينما حضر التعادل في 35 لقاءً، فيما عرف النمور طريق الفوز على أزرق الرياض في 50 مناسبة.

وعلى الرغم من البداية التي صبت في صالح الاتحاد، وتحديدًا في يناير 1964، بالفوز على الهلال بثلاثية هدفين، إلا أن النمور عجزت عن الحفاظ على تلك الأفضلية، وهو الأمر الذي يبدو بذات الوضوح مع انطلاق دوري المحترفين في عام 2008، حيث خاض الكبيران 31 مباراة، حسم الزعيم 15 مواجهة مقابل 6 انتصارات لصالح الاتحاد، وسيطر التعادل 10 مرات، وسجّل أزرق الرياض 53 هدفًا مقابل 35 هدفًا من نصيب الإتي.

تفوق الهلال بدا كاسحًا على كافة الأصعدة ولحساب مختلف المسابقات على مدار 6 عقود، حيث نجح الزعيم في تحقيق الفوز في 66 مباراة من أصل 152 مباراة جمعت الكبيرين، بينما انتزع الاتحاد الانتصار في 50 مناسبة فقط، وحضر التعادل في 36 لقاءً.

الاتحاد ضد الهلال
الاتحاد ضد الهلال

هدافو كلاسيكو الاتحاد والنصر

ويبسط لاعبو الهلال كامل النفوذ على ترتيب هدّافي الكلاسيكو في دوري المحترفين، حيث بصم البرازيلي كارلوس إدواردو على 8 أهداف، بالتساوي مع التورنيدو سالم الدوسري وتياجو نيفيز، ثمّ نواف العابد 6 أهداف، بينما يعد فهد المولد الأكثر تسجيلاً لصالح الاتحاد بذات الرصيد.

وأمام سيطرة الهلال على مقاليد الأرقام في الكلاسيكو، يبقي رهان مارسيلو جاياردو على انتفاضة النمور مع عودة الفرنسي كريم بنزيما من الإصابة، الذي استعاد ذاكرة التهديف بهدف في شباك الوحدة، لحساب نصف نهائي السوبر السعودي، والذي جاء بعد 55 ثانية فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى