أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

8 غيابات مؤثرة.. الاتحاد في ورطة كبيرة قبل نهائي السوبر السعودي

يبدو الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، في وضعية لا يُحسد عليها قبل الصدام المرتقب أمام الغريم اللدود الهلال، مساء غدٍ الخميس، ضمن منافسات كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024، في ظل الغيابات المؤثرة التي حرمت النمور من أبرز نجومه قبل موقعة الكلاسيكو.

اقرأ أيضًا:

أسطورة النصر يفتح النار على لويس كاسترو لهذا السبب

ويخوض فريق الاتحاد صدامًا ناريًا أمام الغريم التقليدي الهلال، في القمة المقررة عند الساعة 9:30 مساء غدٍ، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لحساب نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم.

مارسيلو جاياردو الطامح إلى كسر عقدة الهلال بعد 3 هزائم تواليًا منذ حط الرحال في جدة، يعاني من غيابات مؤثرة طالت الأعمدة الأساسية في الفريق، لتحرم الاتحاد من متوسط الميدان البرازيلي فابينيو بسبب الإصابة، إلى جانب ثنائي الدفاع أحمد بامسعود وأحمد شراحيلي.

مصائب المدرب الأرجنتيني لم تتوقف عند غياب الثالوث المخضرم، في المهمة السادسة أمام الهلال في الموسم الحالي، وإنما امتدت لتُبعد أيضًا خماسي المنتخب الوطني الأولمبي، فيصل الغامدي، زكريا هوساوي، عوض الناشري، أحمد الغامدي، مروان الصحفي، الذي يتأهب لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر.

القمة تمثل الموعد السادس بين الاتحاد والهلال في الموسم الحالي، والتي شهدت تفوقًا كاسحًا لصالح رجال المدرب جورجي جيسوس، حيث حقق الفوز في المواجهات الخمس السابقة، والتي بدأت في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، قبل أن يواصل التفوق في مواجهتي دوري روشن للمحترفين، وأكمل المشهد الأزرق بإقصاء النمور من دوري أبطال آسيا.

ويطمح جاياردو إلى الثأر من توالي الهزائم أمام الهلال على الرغم من الغيابات القوية التي تهدد النمور قبل موقعة أبوظبي، إلى جانب إنقاذ الموسم من الضياع بعد ضياع حلم الحفاظ على لقب الدوري السعودي للمحترفين للموسم الثاني تواليًا، وإيقاف سلسلة انتصارات الزعيم العالمية.

ونجح فريق الهلال في التأهل إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر 2024، بعدما حسم مواجهة ديربي الرياض أمام الجار اللدود النصر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الإثنين، ضمن منافسات المربع الذهبي من البطولة، على استاد محمد بن زايد.

الاتحاد والوحدة
الاتحاد والوحدة

وسبق الاتحاد إلى المشهد الختامي على حساب الوحدة، بعدما حسم رفاق القائد كريم بنزيما ديربي جدة المصغر بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جرت على ملعب آل نهيان في أبوظبي، والتي شهدت توقيع الفرنسي على أسرع هدف في تاريخ البطولة بعد 55 ثانية.

ويتجدد الموعد بين الهلال والاتحاد، للمرة السادسة في الموسم الاستثنائي، يوم غدٍ الخميس عند الساعة التاسعة والنصف مساء غدٍ بتوقيت مكة المكرمة، في اللقاء الذي ينُقل عبر قنوات «SSC» الرياضية السعودية، إلى جانب قناة AD SPORTS 2 HD.

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، وشهدت تتويج فريق الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى