أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الهلال يحدد أول الراحلين في ميركاتو الصيف

حسم البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ملف أول الراحلين عن كتيبة الزعيم في سوق انتقالات الصيف المقبل، ضمن مخطط أزرق الرياض للتخلص من الحمل الزائد بحثًا عن الحفاظ عن قوام الجلاكتيكوس الحالي.

اقرأ أيضًا:

يهدف للوصول إلى أقوى 10 دوريات بالعالم.. الكشف عن استراتيجيّة التحوّل لـ«الدوري السعودي للمحترفين»

استقر جورجي جيسوس، وفقًا لموقع «كووورة»، على رحيل صالح الشهري في ختام الموسم الجاري، بعدما تراجع دور المهاجم السعودي على رقعة المدرب البرتغالي، في ظل الاعتماد الكامل على الصربي ألكسندر ميتروفيتش، ومن ورائه مالكوم دي أوليفيرا وعبدالله الحمدان.

ولفت التقرير على جيسوس اتفق مع إدارة نادي العاصمة، برئاسة فهد بن نافل، على عدم تمديد عقد صالح الشهري الذي ينتهي في يونيو المقبل، على خلفية قرار الاتحاد السعودي بتخفيض أعداد اللاعبين المسجلين في كشوفات الأندية إلى 25 لاعبًا.

وكانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أعلنت عن عزمها إطلاق استراتيجيّة جديدة تهدف إلى تحقيق النمو المستدام على المدى الطويل، والتي تضمنت تخفيض أعداد اللاعبين المسجلين في الفريق الأول، ليصبح 25 لاعبًا بدلًا عن 35 لاعبًا، وتعويض ذلك بوجود 10 لاعبين تحت سن 21 عامًا، بما يسهم في تطوير اللاعبين الشباب.

صالح الشهري، البالغ من العمر 30 عامًا، انتقل إلى صفوف الهلال في صيف 2019 قادمًا من فريق الرائد، دافع عن ألوان أزرق الرياض في 16 مباراة فقط لحساب جميع المسابقات في الموسم الحالي، بمعدل 360 دقيقة، ساهم خلالها في تسجيل 3 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى