أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

تصريح مفاجئ يُقرب جورجي جيسوس من الأخضر

كشف البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق فنربخشة، عن رغبته في الابتعاد عن تدريب الأندية وذلك عقب فض الشراكة مع النادي التركي رسميًا، من أجل المشاركة في نهائيات كأس العالم لأول مرة، ليقترب كثيرًا من قيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

ولم يتوقف الحديث عن هوية المدير الفني الجديد لمنتخب السعودية الأول لكرة القدم، منذ رحيل الفرنسي هيرفي رينارد، إلى منتخب سيدات الديوك، وسط تكهنات عديدة حول أسماء المرشحين لتولي المهمة وعلى رأسهم البرتغالي خورجي جيسوس.

اقرأ أيضًا:

هنا تولون.. الأخضر الأولمبي يتأهب لترويض أفيال كوت ديفوار

ويبقى خورخي جيسوس، صاحب الـ68 عاماً، المرشح الأقوى والأوفر حظاً لتولي مهمة تدريب الأخضر، خلفاً لرينارد الذي ذهب لتدريب منتخب سيدات فرنسا، خاصة أن البرتغالي المخضرم يعرف الكثير عن الكرة السعودية، حيث سبق وتولي مهمة تدريب الهلال خلال الفترة من يوليو 2018 إلى يناير 2019، وقاده في 20 مباراة، فاز في 15 مباراة وتعادل في 4 وخسر مباراة واحدة فقط.

وأكد جيسوس، عقب حط الرحال في مطار لشبونة بعد مغادرة فنربخشة، أنه حان الوقت لتحقيق حلم اللعب في كأس العالم للمنتخبات ليس أكثر، وذلك بعدما شارك في العديد من البطولات الكبرى ليس من بينها المونديال، ليبدد شائعات العودة إلى بنفيكا البرتغالي.

البرتغالي جورجي جيسوس
البرتغالي جورجي جيسوس

ونفى المدرب البرتغالي التكهنات التي أثيرت بشأن الترشح لتدريب منتخب البرازيل، بعد تجربة مثالية رفقة فلامنجو، مشددًا على أنه لم يتواصل معه أحد من أجل تولى مهمة قيادة السيليساو خلفًا للمخضرم تيتي، لكنه يركز الآن على المشاركة في المونديال بعد أن خاض غمار دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وختم جيسوس، الذي يمتلك تاريخًا مرصعًا بالذهب رفقة الهلال وبنفيكا وفلامنجو وفنربخشة، بالتأكيد على أنه سيحسم مصيره في غضون ثلاثة أسابيع بعد دراسة كافة العروض المتاحة في الوقت الحالي على الطاولة، معقبًا: «لا شيء أكيد حتى الآن، سنرى ماذا سيحدث في نهاية الشهر؟».

وكان مساعد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، محمد أمين، حدد موعد الإعلان عن الجهاز الفني الجديد للأخضر، والذي سوف يتولى المهمة خلفاً لرينارد، في شهر يوليو المقبل، في قائمة من المرشحين تضم إلى جانب جيسوس؛ رازفان لوشيسكو ورامون دياز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى