أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل فيديو | نجم النصر يقود أفيال كوت ديفوار لدهس غينيا في افتتاح أمم أفريقيا

قص منتخب كوت ديفوار شريط بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023، بفوز ثمين على حساب نظيره غينيا بيساو، بهدفين دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب الحسن واتارا في العاصمة أبيدجان، لحساب الجولة الأولى من البطولة القارية.

اقرأ أيضًا:

فيديو | 5 أرقام من وحي الثلاثية القطرية في افتتاح كأس أمم آسيا 2023

صاحب الضيافة المدعوم بأكثر من 60 ألف مشجع احتشدوا في جنيات ملعب الحسن واتارا، مارس الضغط العالي منذ اللحظة الأولى على المنافس، في مشهد أتى ثماره سريعًا وبعد 4 دقائق فقط وبصناعة سعودية خالصة، بعدما افتك فرانك كيسي الكرة من الدفاع الغيني، ليمررها إلى سيكو فوفانا الذي أطلق العنان لتسديدة لا تصد ولا ترد.


وكاد نجم فريق النصر أن يضاعف النتيجة 35، إلا أن القائم رفض تسديدة فوفانا ليُبقي غينيا بيساو في أجواء المباراة، قبل أن يطلق جان فيليب كراسو رصاصة الرحمة على الضيوف عند الدقيقة 58، في لقطة فنية رائعة، بعدما استثمر خطأً ساذجًا من دفاع المنافس ليسدد كرة مباشرة مرت إلى داخل الشباك.

وحرّك منتخب الأفيال عداد النقاط إلى الرقم 3 صدارة ترتيب المجموعة الأولى من كأس أمم أفريقيا، في الطريق نحو استعادة لقب الكان المفقود، فيما بقي رصيد غينيا بيساو خاليًا من النقاط، في انتظار المواجهة الثانية في المجموعة الأولى، غدًا الأحد، بين نيجيريا وغينيا الإستوائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى