كل الألعابأهم الأخبار

وزير الرياضة: استضافة منافسات فورمولا 1 يعكس احترافية المملكة في تنظيم الأحداث الكبرى

أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل؛ وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على تميّز المملكة في تنظيم أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية.

جاء ذلك بمناسبة سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1 لعام 2024، ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1 لهذا العام، والذي تحتضنه حلبة كورنيش جدة.

وتستضيف المملكة هذا الحدث الكبير للمرة الرابعة على التوالي، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس 2024م، ضمن روزنامة الفعاليات والأحداث العالمية.

على هامش جائزة السعودية الكبرى.. افتتاح حلبة «جدة كارتينج»

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل: «نفخر باستضافة منافسات فورمولا 1 مجدداً، وهذا تأكيد على تميّز المملكة في تنظيم أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية، والذي لم نصل إليه إلا -بفضل الله- أولاً، ثم الدعم غير المحدود والمتابعة من القيادة الرشيدة -حفظها الله-، ما كان له الأثر البالغ في أن يكون وطننا وجهةً رياضيةً عالمية -ولله الحمد-».

وأضاف وزير الرياضة: «الاستمرار في استضافة منافسات مثيرة مثل فورمولا1، يعكس الاحترافية الكبرى في تنظيم هذه الأحداث، ويمنحنا دافعاً قوياً لتقديم تجربة أكثر تميزاً في النواحي كافة، بوجود شباب وشابات وطننا الغالي، والذين يقفون دوماً خلف كل إبداع عالمي تشهده المملكة، ويقدمون كل ما لديهم لإنجاح أي فعالية، كما يسرُّني أيضاً أن أرحب بالعالم مجدداً على أرض المملكة وبالمتسابقين والمشاركين كافة في هذا الحدث الكبير».

وتمكّن الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بُل، من تسجيل أسرع لفة وتحقيق قطب الانطلاق، بزمنٍ قدره دقيقة واحدة و27 ثانية و472 جزءاً من الثانية، فيما سينطلق شارل لوكلير سائق فريق فيراري ثانياً، وسيرجيو بيريز سائق فريق ريد بل من المركز الثالث.

يُذكر أن الجولة الأولى من سباقات فورمولا1، انطلقت في مملكة البحرين من 29 فبراير إلى 2 مارس، والتي نال فيها الهولندي ماكس فيرستابين سائق ريد بُل المركز الأول، كما حلّ زميله المكسيكي سيرجيو بيريز ثانياً، ومن خلفهما كارلوس ساينز سائق فريق فيراري ثالثاً، على أن تكون الجولة الثالثة تحت اسم “جائزة أستراليا الكبرى”، وذلك في الفترة ما بين 24 إلى 27 مارس.

5 أضعاف قوة الجاذبية.. «فورمولا 1 السعودية» أداء قوي وتنافس استثنائي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى