كل الألعاب

على هامش جائزة السعودية الكبرى.. افتتاح حلبة «جدة كارتينج»

افتتح الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، اليوم الخميس، وشركة رياضة المحركات السعودية، حلبة جدة كارتينج على هامش منافسات بطولة جائزة السعودية الكبرى «stc فورمولا 1».

اقرأ أيضًا:

تفوق كاسح.. التاريخ يدعم النصر في موقعة الرائد

وأكد بن سلطان، أن افتتاح الحلبة يُعد حدث مهم بالنسبة للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية حيث أن الحلبة ستسهم في استقطاب جيل جديد من المواهب السعودية في سباقات السيارات، مشيرًا إلى أن الحلبة تتوافق مع معاير الاتحاد الدولي للكارتنج «CIK» التي سُتمكن الحلبة من استضافة السباقات الدولية.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، أن افتتاح حلبة سباقات الكارتنج تمثل خطوة أولى في إطلاق البرامج التدريبية التي ستجهز نجوم المستقبل للمشاركة في سباقات الفورمولا 1 والفورمولا إي، وسباقات الموتور جي بي، مؤكدًا بأنه ستكون هنالك حلبة مماثلة للدراجات النارية تتواجد في مناطق مختلفة في المملكة.


وختم الأمير خالد بن سلطان تصريحاته بالتأكيد على أن مركز حلبة جدة للسباقات ليس موقع للسباقات فقط بل جُهز ليكون موقع للعوائل والشباب بالاستمتاع في السباقات والمطاعم والمقاهي التي ستتواجد به، حيث ستتوفر الفرصة لهواة سباقات السيارات للممارسة الرياضية بالإضافة إلى المشاركة بالدورات التدريبية التي ستقدمها حلبة جدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى