أهم الأخباركل الألعاب

فيديو وصور | الهولندي ماكس فرستابن يتوج بجائزة السعودية الكبرى

فاز الهولندي ماكس فرستابن، سائق رد بول وبطل العالم ثلاث مرات، بجائزة السعودية الكبرى، ثاني محطات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات هذا الموسم متفوقاً على المكسيكي سيرجيو بيريز زميله في الفريق الذي واصل هيمنته على البطولة.

وحل بيريز في المركز الثاني بفارق 13.643 ثانية خلف فرستابن، بينما جاء شارل لوكلير سائق فيراري في المركز الثالث بفارق 18.639 ثانية.

وهذا هو الفوز التاسع على التوالي الذي يحققه فرستابن في سلسلة انتصارات بدأت في اليابان في أيلول الماضي والانتصار رقم 56 الذي يحققه في مسيرته.

وفي ظهوره الأول بالبطولة كأصغر سائق مبتدئ في فيراري بعمر 18 عاماً و305 أيام، حل البريطاني أوليفر بيرمان في المركز السابع واختير سائق اليوم.

وشارك بيرمان بديلاً للإسباني كارلوس ساينز الذي خضع لجراحة لاستئصال الزائدة الدودية.

وحضر سباق جائزة السعودية الكبرى العديد من الشخصيات العالمية، أبرزهم البرتغالي جوزيه مورينيو، والفرنسي كريم بنزيما لاعب نادي الاتحاد.

وتوج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول بكأس  جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

الجدير بالذكر أن الجولة الأولى من بطولة العالم للفورمولا1 لعام 2024، قد انطلقت في مملكة البحرين من 29 فبراير إلى 2 مارس، ونال فيها الهولندي ماكس فيرستابين سائق ريد بُل المركز الأول، كما حل زميله المكسيكي سيرجيو بيريز ثانياً، ومن خلفهما كارلوس ساينز سائق فريق فيراري ثالثاً، على أن تكون الجولة الثالثة تحت اسم «جائزة أستراليا الكبرى»، وذلك في الفترة ما بين 22 و24 مارس.

جائزة السعودية الكبرى
جائزة السعودية الكبرى
جائزة السعودية الكبرى
جائزة السعودية الكبرى
جائزة السعودية الكبرى
جائزة السعودية الكبرى
جائزة السعودية الكبرى
جائزة السعودية الكبرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى