أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تفوق كاسح.. التاريخ يدعم النصر في موقعة الرائد

يتأهب فريق النصر لخوض مهمة شاقة عندما يلتقي مع ضيفه الرائد، في الموقعة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

النصر يستدرج الرائد في مهمة لا تقبل أنصاف الحلول.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

ويبحث النصر عن العودة إلى سكة الانتصارات أمام منافس يعاني في منطقة الخطر، وذلك من أجل تضييق الفارق خلف الجار اللدود الهلال في الصدارة، والتمسك بأمل المنافسة على اللقب المفقود، فيما يطمح الرائد إلى استثمار تراجع صاحب الدار لخطف نتيجة إيجابية تساعد عن تحسين وضعية الفريق على سلم الدوري.

تاريخ مواجهات النصر والرائد

ويرجح التاريخ والأرقام كفة النصر على حساب الرائد، بعدما حقق العالمي 44 فوزًا من أصل 61 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب مختلف المسابقات، بينما حضر التعادل في 10 مباريات، فيما عرف أبناء بريدة طريق الانتصار على أصفر الرياض في 7 مناسبات فقط.

وعجز الرائد عن تذوق طعم الفوز أمام النصر منذ إبريل 2016، وهو ما يوثق التفوق الكاسح لفريق العاصمة في السنوات الثماني الماضية، بواقع 15 انتصارًا لصالح العالمي مع تعادل وحيد، فيما كانت آخر مواجهة بين الفريقين لصالح العالمي بثلاثية مقابل هدف وحيد، في الدور الأول من منافسات الدوري السعودي.

الدوري يرجح كفة النصر ضد الرائد

وعلى مستوى مواجهات الدوري السعودي، تميل الكفة لصالح النصر على حساب الرائد، حيث نجح العالمي في تحقيق 25 انتصارًا من أصل 31 مواجهة جمعت الطرفين، مقابل 5 تعادلات، فيما حقق أبناء بريدة الفوز مرة واحدة فقط، وبصم فارس نجد على 78 هدفًا واهتزت شباكه 19 مرة.

ويحتل النصر المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 53 نقطة، بفارق 9 نقاط خلف الغريم اللدود الهلال، بعد مرور 22 مباراة من عمر الموسم المثير، في يبدو فريق الرائد في وضعية حرجة في المركز الخامس عشر بـ20 نقطة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى