كل الألعاب

صور | «فورمولا 1».. جدة تضع الرتوش الأخيرة على سباق جائزة السعودية الكبرى

وقف الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، اليوم الثلاثاء، على آخر تحضيرات غرفة العمليات المشتركة والعيادة الطبية، الخاصة بإدارة عمليات سباق جائزة السعودية الكبرى «فورمولا 1»، وذلك بحضور الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

اقرأ أيضًا:

الخميس.. انطلاق النسخة الرابعة من جائزة السعودية الكبرى لـ«فورمولا 1»

واطلع محافظ جدة على غرفة التحكم المسؤولة عن إدارة العمليات المشتركة، واستمع لشرح عن آلية العمل فيها، كما تفقد العيادة الطبية التي تحتوي على كافة الأجهزة الطبية ومهبط لطائرات الهيلوكوبتر في حالة الإخلاء الطبي، كما استمع إلى شرح عن خطة التمركز للإسعافات.

يذكر أن حلبة كورنيش جدة تستضيف السباق للمرة الرابعة على التوالي خلال الفترة من 7-9 مارس الجاري، حيث تعد أطول حلبة فورمولا 1 في الروزنامة الحالية وتتألف من 27 منعطفاً بطول 6.175 كيلو متر، علاوة على ذلك تم تخصيص 3 مناطق متتالية على الحلبة لاحتمالية تفعيل نظام تقليل قوة الجر في الجناح الخلفي لسيارات «دي آر أس» خلال السباق.

ويتيح مضمار جدة الكثير من فرص التجاوز للسائقين طوال السباق، حيث يصل السائقين إلى معدلات سرعة تفوق 250 كم/ساعة، ما يجعلها أسرع حلبة شوارع في العالم، وضمن أسرع خمس حلبات في فورمولا 1، في حين يتوقع أن تصل سرعات نجوم الفورمولا 1 إلى 322 كم/ساعة عند الكبح لدخول المنعطف 27.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى