أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | بعد رباعية أبطال آسيا.. آل بليهي يسخر من الاتحاد

سخر الدولي السعودي علي آل بليهي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من الغريم اللدود الاتحاد بعد تأهل الزعيم من الباب الواسع إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، عقب تجديد الفوز على النمور في عقر داره، ليكمل الطريق صوب اللقب القاري المفقود.

اقرأ أيضًا:

هل ظلم «صمت الفار» نابولي في موقعة برشلونة؟

ورسخ فريق الهلال العقدة على مضيفه الاتحاد، بعدما حقق فوزًا ثمينًا بهدفين من دون رد، في القمة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال.

وأكد علي آل بليهي، في تصريحات عبر قنوات «الكأس»، عقب التأهل إلى المحطة قبل الختامية من المعترك الآسيوي، على أن الاتحاد لم يكن منافسًا صعب المراس، معتبرًا أن المواجهات الثلاث التي جمعت الغريمين مؤخرًا كانت جميعها سهلة على الهلال.

وحسم الهلال خامس مواجهات الموسم الحالي مع الاتحاد، بواقع واحدة في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال ومواجهتين في الدوري السعودي، وأنهى ذهاب وإياب دوري الأبطال برباعية نظيفة في مجموع المباراتين، ليوثق التفوق الكاسح على الغريم اللدود.


وحول تحطيم الرقم القياسي العالمي لسلسلة الانتصارات المتتالية، أكد مدافع الهلال أن هذا الأمر لا يعني شيئًا طالما لم يحقق الفريق الأهم وهو الصعود إلى منصات التتويج، مشيرًا إلى أنه عن حسم الألقاب يمكن حينها العودة للحديث عن تلك الإنجازات.

وختم آل بليهي تصريحاته: «مبروك لفريق الهلال التأهل وحظ أوفر للشقيق الاتحاد، جئنا إلى ملعب الجوهرة المشعة ليس من أجل التعادل وإنما لتحقيق الفوز فقط، وهو ما تحقق بشباك نظيفة، وخطوة خطوة نتحرك صوب تحقيق البطولات في الموسم الحالي».

وبصم الهلال بالانتصار الجديد على الاتحاد، أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ الساحرة المستديرة، بـ27 فوزًا؛ متجاوزًا رقم نادي نيو ساينتس الويلزي، الذي تحقق في موسم 2016-2017، ليواصل الزعيم التألق رفقة جيسوس في موسم استثنائي.

وتفوق الهلال على أصحاب المقام الرفيع في كرة القدم العالمية، متجاوز أسماء بحجم أياكس أمستردام الهولندي وبايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني، فيما بات في مقدور أزرق الرياض، الذي ينافس على كافة الألقاب في الموسم الحالي، زيادة الغلة.

وفرض الهلال موعدًا ناريًا في نصف نهائي دوري أبطال آسيا مع العين الإماراتي، بعدما تجاوز الأخير عقبة النصر عبر ضربات الترجيح، بعد التعادل برباعية لكل طرف في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، في الطريق نحو استعادة العرض القاري.

وخرج الهلال من ميدان الجوهرة المشعة بأكبر المكاسب، على رأسها حجز مقعد في نصف نهائي دوري الأبطال، والانفراد بالرقم القياسي العالمي لعدد مرات الفوز المتتالي برصيد 28 مباراة، إلى جانب ترسيخ العقدة أمام المنافس الأصفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى